استمارة البحث

مباشر
حمد الله
© حقوق النشر : Dr

حمد الله يسير بثبات نحو التتويج بلقب الدوري السعودي رفقة فريقه الاتحاد

02/05/2023 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

يواصل فريق الاتحاد تدريباته اليومية تحت إشراف البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للفريق، استعدادا لمباراة التعاون يوم غد الأربعاء في الجولة 25 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

 واعتبارا من مباراة التعاون تدخل مسابقة الدوري مرحلة العد التنازلي نحو النهاية، مما يجعل كل مباراة من المواجهات الست المتبقية كأنها نهائي خاص.

ويريد الاتحاد الابتعاد في الصدارة بستّ نقاط والاقتراب أكثر من اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008 – 2009، عندما يحل ضيفا على التعاون غدا الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسيحاول الاتحاد استغلال خسارة مطارده المباشر النصر أمام جاره الهلال 0 – 2 في مباراة مقدمة عن المرحلة الثلاثاء الماضي ليرفع رصيده إلى 62 نقطة ويعزز حظوظه في التتويج باللقب التاسع في تاريخه ويعادل رقم النصر في المركز الثاني على لائحة أفضل المتوجين بلقب الدوري خلف الهلال حامل الرقم القياسي (18 لقبا).

مسار صحيح
يسير الاتحاد بثبات نحو التتويج بلقب هذا الموسم بعد نتائجه الرائعة في مبارياته الـ13 الأخيرة وتحديدا منذ خسارته أمام الهلال حامل لقب الموسم الماضي 0 – 1 في الخامس من يناير الماضي، وهي الأولى له حتى الآن في الدوري هذا الموسم.

الاتحاد يريد الابتعاد في الصدارة بست نقاط والاقتراب أكثر من اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008 – 2009

وحقق الاتحاد بعدها 11 فوزا، من بينها ستة انتصارات متتالية في مبارياته الست الأخيرة. ويفتقد الاتحاد إلى ظهيره الأيسر زكريا هوساوي بسبب طرده في المباراة الأخيرة أمام الشباب (2 – 1)، لكنه قادر على حسم مواجهته أمام التعاون بفضل عدة عوامل وخاصة توفر الزاد البشري، وفي مقدمة ذلك هدافه الدولي المغربي عبدالرزاق حمدالله، شريك مهاجم الهلال الدولي النيجيري أوديون إيغالو في صدارة لائحة الهدافين (18 هدفا لكل منهما)، وحارس مرماه البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنوه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد ومدالله العليان وأحمد شراحيلي.

ويمني الاتحاد النفس بترسيخ تفوقه التاريخي على التعاون، إذ فاز عليه 16 مرة في 29 مواجهة مقابل سبعة تعادلات وست هزائم. وتراجعت نتائج التعاون بشكل غير منتظر في المراحل الخمس الأخيرة، إذ تعادل في ثلاث مباريات وخسر اثنتين، آخرهما أمام العدالة الذي يصارع من أجل البقاء، فتراجع إلى المركز السادس.

وفي سياق متصل أنهت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم موسم لاعب اتحاد جدة الشاب زكريا هوساوي، بعدما قررت إيقافه 6 مباريات، بسبب طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة في مباراة فريقه أمام الشباب، في الجولة الـ25 من دوري روشن السعودي.

وتتبقى 5 مباريات على نهاية دوري روشن السعودي للمحترفين. وكان هوساوي قد بصق على أحد لاعبي الشباب في تلك المباراة، ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء. كما قررت لجنة الانضباط تغريم اللاعب بـ60 ألف ريال، موضحة أن هذه القرارات قابلة للاستئناف.

وغرمت لجنة الانضباط طلال آل الشيخ، المدير التنفيذي في نادي الشباب، بـ80 ألف ريال بسبب التصريحات المسيئة ضد حكم مباراة فريقه أمام اتحاد جدة.

ووجهت اللجنة إنذارا إلى آل الشيخ بعدم الإساءة لمسؤولي المباراة، موضحة أن هذه القرارات قابلة للاستئناف. ووقعت لجنة الانضباط غرامة مالية على الروماني ميريل رادوي، المدير الفني للطائي، لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية أثناء المباراة، مشيرة إلى أن هذا القرار غير قابل للاستئناف.

استعادة التوازن
الرائد يأمل في إيقاف نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في المباريات الأربع الأخيرة

وسيحاول التعاون وضع حد لتلك النتائج السلبية ورد اعتباره أمام ضيفه الذي تغلب عليه ذهابا بثلاثية نظيفة. ويعتمد التعاون على مجموعة من العناصر المميزة، أمثال مدافعه البرازيلي نالدو والإسباني ألفارو ميدران والهولندي أشرف المهديوي والباراغوياني كاكو والكاميروني لياندر تاوامبا وحسن كادش وسميحان النابت وفهد الرشيدي.

بدوره يسعى الشباب الثالث إلى استغلال خسارة جاره النصر وتشديد الخناق عليه بتقليص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط عندما يستضيف الفتح الخامس الأربعاء. ويأمل الشباب في استعادة توازنه عقب خسارته أمام الاتحاد وكذلك الابتعاد عن الهلال الرابع بفارق أربع نقاط.

ويطمح الطائي إلى مواصلة نتائجه الجيدة عندما يواجه الفيحاء الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل. ويحتل الطائي المركز السابع برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد الفيحاء في المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة.

ويأمل الرائد في إيقاف نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في المباريات الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان)، عندما يستضيف الباطن غدا أيضا. ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة، في حين يحتل الباطن المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

ويبحث الخليج الخامس عشر قبل الأخير (20 نقطة) وجاره الاتفاق الثامن (30 نقطة) عن النقاط الثلاث، عندما يلتقيان الثلاثاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ويسعى أبها العاشر (27 نقطة) إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام الطائي، عندما يستقبل العدالة الرابع عشر (21 نقطة) الثلاثاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة. ويلعب الوحدة الثالث عشر (23 نقطة) مع ضمك التاسع (29 نقطة) الأربعاء.

02/05/2023 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360