استمارة البحث

مباشر
صورة
© حقوق النشر : Dr

الأنظار شاخصة نحو معركة دوري الأبطال بعد تتويج نابولي باللقب

06/05/2023 le360 على الساعة 14h30

صحيح أن نابولي حسم لقب الدوري الإيطالي في كرة القدم لأوّل مرة منذ 1990، إلا أن الإثارة والمنافسة قائمتان رغم ذلك بسبب الصراع الناري على البطاقات الثلاث الأخرى المتبقية لدوري أبطال أوروبا.

وحسم نابولي اللقب، الخميس، بتعادله على ملعب أودينيزي 1 - 1.

وسيعود غداً (الأحد) إلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» للاحتفال مع جماهيره حين يواجه فيورنتينا.

وشاءت الصدف أن تكون المرحلة التالية بعد تتويج فريق لوتشانو سباليتي بلقب طال انتظاره منذ أيام الراحل مارادونا، مصيرية لمعركة دوري الأبطال بما أنها تشهد ثلاث مباريات بين فرق معنية في هذا الصراع حامي الوطيس.

وتُفتتح المرحلة الرابعة والثلاثون، اليوم (السبت)، بلقاء ميلان حامل اللقب وسادس الترتيب مع لاتسيو الثاني، على أن يلعب بعدها اليوم أيضاً روما السابع مع إنتر صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

وستكون المباراة الثالثة غداً (الأحد) بين يوفنتوس الثالث ومضيفه أتالانتا الخامس.

وبما أنه لا تفصل سوى 6 نقاط بين روما السابع وجاره لاتسيو الثاني قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، سيكون الصراع مفتوحاً على المراكز الثلاثة المتبقية لدوري الأبطال.

ويبدو لاتسيو ويوفنتوس الأفضل وضعاً من حيث عدد النقاط التي قد تتغير بالنسبة للأخير إذا ما خسر جزءاً من النقاط الـ15 التي أعيدت إليه في قضية التلاعب المالي.

ويتقدم لاتسيو في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن كل من أتالانتا الخامس وميلان السادس وروما السابع التي لا يفصل بينها سوى فارق الأهداف، في حين يأتي يوفنتوس ثالثاً بفارق نقطة فقط خلف نادي العاصمة وثلاث أمام إنتر الرابع.

وكان ميلان وروما أكبر الخاسرين في مرحلة منتصف الأسبوع، إذ تراجعا إلى المركزين السادس والسابع بنفس عدد نقاط أتالانتا (58) الصاعد إلى المركز الخامس بفوزه على ضيفه سبيتسيا 3 - 2.

وكان ميلان في طريقه للهزيمة أمام ضيفه كريمونيزي قبل أن ينقذه البديل البرازيلي جونيور ميسياس بإدراكه التعادل 1 - 1 في الوقت القاتل، فيما تعادل روما على أرض مونتسا بالنتيجة ذاتها.

وسيحاول ميلان التعويض حين يستضيف لاتسيو اليوم في مباراة صعبة جداً على فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي أذل ذهاباً في العاصمة برباعية نظيفة.

وبعد خسارتين على التوالي أمام تورينو (صفر - 1) وإنتر (1 - 3)، عاد لاتسيو الأربعاء إلى سكة الانتصارات بتغلبه على ساسوولو 2 - صفر، ويمني النفس بأن يتمسك بالوصافة.

06/05/2023 على الساعة 14h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360