استمارة البحث

مباشر
رونالدو
© حقوق النشر : Dr

مطاردة متجددة بين النصر والاتحاد في سباق الدوري السعودي

08/05/2023 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

يسعى الاتحاد إلى تجاوز خسارته الماضية أمام التعاون، عندما يستضيف أبها، اليوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وينحاز التاريخ للاتحاد في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث التقيا 11 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 8 مباريات، وسجل 23 هدفا، بينما فاز أبها في 3 مباريات، وسجل 9 أهداف.

ويتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 59 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 18 وتعادل في 5 وخسر مباراتين، في حين حافظ أبها على مركزه العاشر برصيد 30 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 3 وخسر 13 مباراة.

وتوقفت انتصارات الاتحاد في محطة التعاون وخسر ثلاث نقاط للمرة الثانية في دوري هذا الموسم بعد خسارة أولى أمام الهلال، ويسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات سريعا والمحافظة على الفارق النقطي أو توسيعه في حالة تعثر النصر ليقطع خطوة مهمة نحو التتويج باللقب، بينما أي تعثر قد يضعه تحت الضغط في قادم المباريات.

ويبرز في الاتحاد الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنوه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو، والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد، والمغربي عبدالرزاق حمدالله ومدالله العليان وأحمد شراحيلي.

وبعد خسارته أمام الطائي عاد أبها لسكة الانتصارات على حساب العدالة، ويأمل في تحقيق فوز جديد يؤمن من خلاله موقعه في المنطقة الدافئة أو على الأقل العودة بنقطة التعادل.

ويعود لقائمة أبها، نجمه التونسي سعد بقير الذي افتقده في المباراة الماضية، لينضم إلى بقية نجوم الفريق أمثال المغربي أمين عطوشي والإكوادوري فيليبي كايسيدو وزكريا سامي وصالح العمري ونواف الصعدي وعبدالله الزوري.

ويتطلع النصر إلى عبور ضيفه الخليج وملاحقة الصدارة، عندما يستقبله على ملعب الأول بارك بالرياض.

ويتفوق النصر على منافسه تاريخيا، إذ التقيا في الدوري 11 مرة، فاز النصر في 6 مباريات وفاز الخليج في واحدة، وحضر التعادل في 4 مباريات، وسجل هجوم النصر 17 هدفا، فيما سجل هجوم الخليج 8 أهداف.

وينفرد النصر بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المتصدر، جمعها من 25 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات، فيما تقدم الخليج للمركز الرابع عشر، برصيد 23 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 7 وتعادل في اثنتين، وخسر 16 مباراة.

وبعد تعثر النصر أمام الفيحاء بالتعادل ثم الخسارة أمام الهلال في الدوري والوحدة في كأس الملك، نجح في استعادة توازنه عندما تغلب على الرائد برباعية، ويطمح لتجاوز ضيفه الصعب، للمحافظة على حظوظه في التتويج باللقب.

الاتحاد يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات سريعا والمحافظة على الفارق النقطي أو توسيعه في حالة تعثر النصر ليقطع خطوة مهمة نحو التتويج باللقب

ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة، بعد تعافي لاعبه سامي النجعي من الإصابة وعودة نجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا من الإيقاف، لينضما إلى بقية نجوم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي لويز غرستافو والإسباني ألفارو والإيفواري كونان، ونواف العقيدي وسلطان الغنام وعلي الحسن وعبدالرحمن غريب.

في المقابل، انتفض الخليج في آخر مباراتين وحقق فوزين مهمين على حساب الفيحاء والاتفاق، ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب منافسه سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير، والعمل على الابتعاد عن صراع الهبوط.

ويبرز في الخليج، البرتغالي فابيو مارتينيز والبرازيلي موراتو والمهاجم الألباني سوكول سيكاليشي والغابوني أندريه بوكو وخالد السميري وأحمد الزين وحمد العبدان.

ويضع العدالة وضيفه الوحدة النقاط الثلاث هدفا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وتحمل المباراة أهمية قصوى للفريقين المهددين بالهبوط، لذلك تعتبر المواجهة بست نقاط، كون الفائز سيظفر بثلاث نقاط، ويفقد منافسه المباشر ثلاث نقاط. وفي بقية المباريات يلتقي الثلاثاء التعاون مع الرائد والفيحاء مع الفتح. ويلعب الأربعاء الباطن مع الطائي، فيما يلعب الأحد المقبل الاتفاق والشباب.

08/05/2023 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360