استمارة البحث

مباشر
بالفيديو. إصابة خطيرة للحارس من مباراة فاسكو دا غاما وباهيا بالدوري البرازيلي
© حقوق النشر : Dr

الشرطة تحقق في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات

11/05/2023 le360 على الساعة 17h15

أكد وزير العدل البرازيلي، فلافيو دينو، في تصريحات ليلة أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي، أن الشرطة الفيدرالية البرازيلية ستحقق في ادعاءات بشأن التلاعب الممنهج بنتائج مباريات كرة القدم في البلاد، حسبما ذكرت تقارير اليوم الخميس.

وغرد دينو عبر شبكة "تويتر" للتواصل الإجتماعي ، قائلا إن القرار جرى اتخاذه نتيجة "لأدلة بشأن التلاعب في نتائج المباريات في المسابقات الرياضية"، على "صعيد الولايات، وكذلك على الصعيد الدولي".

وجاء إعلان دينو بناءً على طلب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى وزارة العدل، ورئيس البلاد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وأوضح اتحاد الكرة البرازيلي، أن هذا الأمر جاء "من أجل مركزية جميع المعلومات حول القضايا قيد التحقيق".

وجاءت هذه التطورات كجزء من تحقيقات التلاعب في نتائج المباريات، بين هيئة الادعاء العام في ولاية جوياس البرازيلية، بشأن تلاعب محتمل في دوري الدرجتين الأولى والثانية في 2022.

16 لاعبًا

وهناك شبهات تحوم حول 16 لاعبًا بالأندية البرازيلية، ومن المقرر مثولهم أمام المحكمة، بجانب لاعب بفريق كولرادو رابيدز الأمريكي.

وأكد رابيدز ليلة أمس الأربعاء، أنه قرر إيقاف أحد لاعبيه لكنه لم يكشف عن هويته.

وقررت أندية برازيلية إيقاف سبعة لاعبين آخرين في اليوم ذاته، بواقع لاعبين اثنين من باراناينسي وكوريتيبا ولاعب واحد من كروزيرو وفلومينينسي وأمريكا مينيرو، كما جرى إيقاف أحد لاعبي سانتوس أمس الأول الثلاثاء.

ونفى اللاعبون كل هذه الادعاءات من خلال محاميهم، أو لم يعلقوا عليها.

وتردد أن اللاعبين تلقوا ما يصل إلى 100 ألف ريال برازيلي (20 ألفًا و100 دولار أمريكي) للاشتراك في عملية التلاعب بنتائج المباريات.

ولا يخطط اتحاد الكرة البرازيلي لوقف مسابقة الدوري خلال فترة التحقيقات، لكن رئيس الاتحاد إدنالدو رودريجيز أكد مساندته للإيقاف، وطالب بفرض عقوبات صارمة إذا لزم الأمر.

11/05/2023 على الساعة 17h15 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360