استمارة البحث

مباشر
حمد الله
© حقوق النشر : Dr

تعادل مخيب لزملاء حمدالله في سباق الفوز بالدوري السعودي

17/05/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h30

أنعش الهلال آمال جاره النصر في المنافسة على اللقب عندما أرغم ضيفه اتحاد جدة المتصدر على التعادل بهدفين لمثلهما أمس الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة السعودية لكرة القدم.

وأنهى اتحاد جدة الشوط الاول متقدما بهدفين للبرازيلي إيغور كورنادو (9) وأحمد بامسعود (30) مقابل هدف ل مصعب الجوير (41) وكان في طريقه الى العودة الى جدة بفوز ثمين يعزز حظوظه في الفوز باللقب، لكن البرازيلي  ميشال دلغادو أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وعزز الاتحاد الساعي الى اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008-2009، موقعه في الصدارة برصيد 63 نقطة لكن الفارق تقلص الى ثلاث نقاط بينه وبين النصر الفائز على مضيفه الطائي بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (52 من ركلة جزاء) والبرازيلي اندرسون تاليسكا (80).

وتبقى للاتحاد ثلاث مباريات امام ضيفيه الباطن والطائي ومضيفه الفيحاء، فيما يلعب النصر مع ضيفيه الشباب والفتح ومضيفه الاتفاق.

في المباراة الاولى، كان الاتحاد البادئ بالتهديد برأسية للمدافع الدولي المصري أحمد حجازي علت العارضة (6)، قبل أن يفتتح كورنادو التسجيل عقب تبادل للكرة مع المغربي عبد الرزاق حمدالله داخل المنطقة الجزاء فانفرد بالحارس عبد الله المعيوف وتابعها داخل المرمى (9).

وتابع الاتحاد افضليته وسدد البرازيلي الاخر رومارينيو تصدى لها المعيوف ببراعة (12)، وأخرى بعد ثلاث دقائق لكورنادو من ركلة حرة مباشرة تصدى لها المعيوف الذي تصدى أيضا لتسديدة حمدالله اثر تمريرة من رومارينيو (17).

ورد الهلال بتسديدة للمالي موسى ماريغا تصدى لها حارس مرمى الاتحاد البرازيلي مارسيلو غروهي (19).

ونجح الاتحاد في تعزيز تقدمه عندما مرر حمدالله كرة على طبق من ذهب الى بامسعود فتابعها داخل المرمى (30).

وقلص الجوير الفارق بتسديدة في الدقيقة 41، وحرم القائم الارجنتيني لوسيانو فييتو من التعادل برده تسديدته في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان الهلال صاحب الأفضلية في الشوط الثاني، وأنقذ المدافع أحمد شراحيلي مرمى الاتحاد من هدف محقق بإبعاده كرتي ماريغا ودلغادو (71).

وكاد الاتحاد يوجه الضربة القاضية للهلال بتسديدتين لرومارينيو  (77) وحمدالله (83)، قبل أن يخطف دلغادو التعادل (90+4)

وفي الثانية، استعاد النصر توازنه عقب تعادله المخيب مع ضيفه الخليج 1-1، وحقق فوزاً ثمينا على مضيفه الطائي 2-0 على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بحائل.

17/05/2023 على الساعة 08h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360