استمارة البحث

مباشر
 حيمي
© حقوق النشر : Dr

رغم غياب لابا كودجو... ثنائية رحيمي وكاكو تمنح العين قوة هجومية أمام الهلال

23/04/2024 Le360 / وكالات على الساعة 10h30

يفتقد فريق العين إلى مهاجمه الكونغولي كودجو لابا في مواجهته المرتقبة أمام الهلال، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بسبب الإصابة وعدم الجاهزية التي غيبته عن الفريق منذ دور ربع نهائي قبل عودته مؤخراً، لكن تألق رحيمي وظهور الفريق بصورة مثالية ساهما بغيابه عن دور نصف النهائي .

وواصل كودجو لابا غيابه الواضح عن العين في الأدوار الإقصائية الحاسمة من البطولة القارية، بعد غيابه أيضاً عن مواجهتي النصر في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي حسمها فريقه العين بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 4 - 4 في مجموع المباراتين.

وغاب لابا أيضاً عن مواجهة الهلال والعين في ذهاب نصف النهائي، على ملعب هزاع بن زايد، ليتولى الثنائي سفيان رحيمي وأليخاندو كاكو تسجيل الأهداف، بواقع تسجيل المغربي هاتريك، فيما أضاف لاعب الوسط الباراغوياني الهدف الرابع.

وضمت بعثة نادي العين التي ستواجه الهلال في الرياض 23 لاعباً وهم: «خالد عيسى، ومحمد سعيد، وكوامي أتون، ومحمد علي شاكر، وسلطان المنذري، وخالد الهاشمي، وبندر الأحبابي، وسعيد جمعة، وإيريك جورجنيس، وخالد علي، ومنصور الشامسي، وبارك يونغ وو، وأحمد برمان، وفلاح وليد، وتراوري، وبالاسيوس، ويحيى نادر، ومحمد عباس، وخالد البلوشي، وأليخاندرو كاكو، وسلطان الشامسي، وحازم عباس وسفيان رحيمي».

ويعد كودجو لابا من أفضل لاعبي العين هذا الموسم، إذ سجل 18 هدفاً وصنع 3 في 25 مباراة، من بينهم 6 أهداف في مسابقة دوري أبطال آسيا، كما سجل المهاجم الأفريقي هدف الفوز لفريقه في مواجهة دور الـ16 أمام ناساف، التي ضمنت له التأهل إلى منافسات ربع النهائي.

وفي ظل غياب لابا بشكل رسمي، يعتمد الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين على خطة لعب 4 - 4 – 2، بوجود سفيان رحيمي وأليخاندرو كاكو في الهجوم مثل ثنائي متحرك غير ثابت، وخلفهما رباعي وسط بقيادة كل من بالاسيوس ويحيى نادر والمحترف الكوري الجنوبي بارك يونغ إضافة إلى محمد البلوشي، فيما يلعب إيريك وإلى جواره كل من أوتوني كوامي وخالد الهاشمي، وبندر الأحبابي في خط الدفاع، ومن خلفهما الحارس خالد عيسى.

ويركز فريق العين على أجانبه الحاليين أمام الهلال وهم: سفيان رحيمي، وكاكو، وإريك، وكوامي، وبالاسيوس، كخماسي محترف في مسابقة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى الآسيوي السادس بارك يونغ وو.

أليخاندرو كاكو يمثل تناغماً كبيراً مع رحيمي (نادي العين)
وعلى مستوى دوري أبطال آسيا هذا الموسم، يعد المغربي سفيان رحيمي أفضل محترفي العين، مع تسجيله 11 هدفاً وصناعة 4 في 10 مباريات، من بينهم ثلاثية في شباك الهلال بجولة الذهاب، ليقدم نفسه من أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب كريسبو هجومياً.

ويحل بعده مباشرة زميله الباراغوياني أليخاندرو كاكو الذي سجل 3 أهداف وصنع 4 في 8 مباريات، فيما سجل المدافع كوامي هدفين في 10 مباريات، بسبب تقدمه المستمر خلال الركلات الثابتة والركنيات.ويعتمد فريق العين على تحركات ظهيره المحترف إريك الذي يلعب في خانة اليسار، مع تسجيله هدفاً وصناعته 3 أهداف هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، بسبب انطلاقاته المميزة وإضافته الهجومية أثناء التحولات من الدفاع إلى الهجوم.

وعلى الصعيد التكتيكي، يقوم الأرجنتيني بالاسيوس بدور كبير في الشق الدفاعي وحماية خط الوسط أمام رباعي الخلف، رغم عدم تسجيله أي هدف في البطولة القارية، جنباً لجنب مع الكوري بارك الذي يلعب أكثر في خانة الارتكاز من أجل ربط الخطوط.

الجدير بالذكر أن فريق العين يوجد في المركز الثالث بترتيب دوري المحترفين الإماراتي هذا الموسم، بحصوله على 36 نقطة من 18 مباراة، مبتعداً بفارق 15 نقطة عن النصر المتصدر، الذي يملك 51.

23/04/2024 على الساعة 10h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360