استمارة البحث

مباشر
عموتة
© حقوق النشر : Dr

الحسين عموتة يترقب موعدا حاسما لتحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق مع الأردن

21/06/2024 le360 على الساعة 22h25

حل المنتخب الأردني الذي يشرف على تدريبه المدرب المغربي، الحسين عموتة، في المستوى الثالث لقرعة المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقبل في كندا وأمريكا والمكسيك.

وتجري قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، الخميس المقبل، بفندق مندارين أورينتال في كوالمبور، العاصمة الماليزية.

وكشفت صحيفة" الرياضي السعودية" أن المنتخبات الـ18 قسمت إلى ستة مستويات، وفقًا لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يوم 20 يونيو الجاري، إذ جاءت في المستوى الأول اليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وفي الثاني أستراليا، وقطر، والعراق، وفي الثالث السعودية، وأوزبكستان، والأدرن، ورابعًا الإمارات وعُمان والبحرين، وفي المستوى قبل الأخير جاءت الصين وفلسطين وقرغيزستان، وأما السادس فاحتضن كوريا الشمالية، وإندونيسيا، والكويت.

وأكد المصدر ذاته أن المتأهلون الـ18 سيتوزعون على ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة ستة منتخبات، ستتواجه فيما بينها ذهابًا وإيابًا، وفي نهاية المطاف سيصعد متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرةً إلى المونديال، بينما سيتحول الثالث والرابع إلى مرحلة رابعة من التصفيات.

وأشار المصدر ذاته أن هذه المرحلة وستوزع المشاركين فيها على مجموعتين، تشمل كل واحدة منهما ثلاثة منتخبات، تتلاقى فيما بينها بنظام المواجهة الواحدة في مكان محايد، ويتأهل المتصدران مباشرة إلى المحفل العالمي، برفقة الستة المترشّحين من الدور الثالث.

أما الوصيفان فسيتواجهان ذهابًا وإيابًا فيما يسمّى خامس أدوار التصفيات، والفائز منهما سيخوض غمار الملحق العالمي بحثًا عن حسم مقعد مونديالي تاسع للقارة الصفراء.

21/06/2024 على الساعة 22h25 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360