استمارة البحث

مباشر
فوزي لقجع ورئيس الفيفا
© حقوق النشر : Dr

فوربس: إنفانتينو وبلاتر يدعمان ترشح المغرب لمونديال 2026

25/11/2017 توفيق الصنهاجي على الساعة 23h32

تطرقت مجلة فوربس الأمريكية، في مقال نشرته هذا الأسبوع، لموضوع ترشيح الملفات لاحتضان كأس العالم 2026، إذ أبرزت بإسهاب قوة الملف المغربي، الذي يحظى بدعم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، جياني إنفانتينو، بالإضافة إلى رئيس الفيفا السابق، جوزيف سيب بلاتر.

وقالت المجلة، إن إنفانتينو، سبق له أن صرح بأن المغرب قادر على تنظيم كاس العالم، عام 2026، وقد قدم الدليل على ذلك، من خلال تنظيمه لنسختين لمنافسة كأس العالم للأندية، عامي 2013، و2014.

بالمقابل، وحتى إن كلامه أو رأيه لا يعني الشيء الكثير في الوقت الراهن، فإن سيب بلاتر، الرئيس السابق للفيفا، دعم الملف المغربي مؤخرا، على حساب نظيره الشمال أمريكي، بالقول، إنه مع الملف المغربي، وبأن فكرة ملف شمال أمريكي مشترك بين ثلاث دول، لن تنفع، تضيف مجلة فوربس.

وزادت فوربس، أنه وعلى الرغم من كون الاتحاد الدولي لكرة القدم، بات أكثر شفافية، إلا أنه لا يمكن توقع سياسته، رغم المشاكل المروجة في العالم حول المغرب، والمتعلقة بالشؤون السياسية.

وأكد صاحب المقال كذلك، أنه وعلى الرغم من كون الملف الشمال أمريكي يبدو، الأوفر حظا للفوز بتنظيم كأس العالم 2026، من نظيره المغربي، إلا أن لجنة تنظيم الملف الشمال أمريكي المشترك، لن تكون راضية عن نفسها وعن ملفها.

25/11/2017 على الساعة 23h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360