استمارة البحث

مباشر
كازان أرينا
© حقوق النشر : Dr

ملاعب المونديال: نوفكورود: الملعب الذي شهد حريقا مهولا عند تشييده

15/12/2017 توفيق الصنهاجي على الساعة 21h00

سيفتتح ملعب نيجني نوفكورود، أبوابه في نهاية الشهر الجاري، حسبما هو مقرر من طرف الشركة المشرفة على بنائه، ليكون جاهزا بالتالي لاحتضان مونديال روسيا 2018، كأحد الملاعب الجديدة التي تم تشييدها بالمناسبة.

 وشرع في بناء الملعب الذي تصل طاقته الاستيعابية الى 44899 متفرج، عام 2015، ويقع بمدينة نيجني نوفكورود بولاية فولغا، التي تعتبر خامس أكبر مدينة في روسيا.
 
ولم يراهن الكثيرون على أن تكمل روسيا المنشاة في زمنها المحدد، إذ وعلى الرغم من أن الكل بما فيهم رئيس الوزراء الروسي، الذي زار المنشاة مؤخرا، صرح بانتهاء الأشغال في وقتها المحدد، إلا أن شكوكا حامت حول ذلك، خصوصا بعد الحريق الذي نشب في الملعب شهر أكتوبر الماضي، والذي لم ينجم عنه خسارات كثيرة سواء مادية أو بشرية، إذ توقع الجميع أن يحصل بعض التأخير لكن بالغير طويل، على أن يكون يوم افتتاح الملعب قبل أيام قليلة من انطلاقة المونديال.
 
وبرمجت ست مباريات من مونديال روسيا 2018 بالملعب الجديد، وهي أربع عن الدور الأول، تجمع بين السويد وكوريا الجنوبية، الأرجنتين ضد كرواتيا، إنكلترا ضد باناما، صربيا ضد سويسرا، بالإضافة إلى مباراة عن دور الثمن النهائي، تجمع بين المحتل للصف الأول عن المجموعة الرابعة، بالمحتل للصف الثاني عن المجموعة الثالثة، ومباراة عن دور ربع النهائي.

15/12/2017 على الساعة 21h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360