استمارة البحث

مباشر
فوزي لقجع جياني الفيفا
© حقوق النشر : Dr

تغييرات مرتقبة على كأسي العالم للفتيان والشبان

01/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 09h00

سينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، خلال اجتماعات لجنته التنفيذية، مارس المقبل، في الاقتراحات المقدمة إليه بخصوص منافسات الفئات العمرية التي ينظمها، وهي كؤوس العالم للفتيان والشبان.

وكشفت مصدر مطلع من داخل الجامعة المليكة المغربية لكرة القدم، أن كلا من جون بيير مورلان، وجمال لحرش، هما من سيمثلان المغرب في اجتماعات المجلس التنفيذي للفيفا بهذا الخصوص.

وقال المصدر ذاته في حديثه مع موقع LE360 سبور، أن هناك اقتراحات تقدم بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للفيفا، في ما يخص الفئات العمرية ومنافساتها، وهي تهم بالخصوص فئتي أقل من 16 سنة وأقل من 18 سنة، بحكم كون الاتحاد الأوروبي ينظم منافسات لهذه الفئات بدلا من منافسات تخص أقل من 17 سنة، فتيان، وأقل من 20 سنة، شبان التي تنظمها الفيفا.

ولم يشر المصدر، ما إذا كان الاتحاد الدولي لكرة القدم، يود تغيير الفئات السنية لمونديالي الشبان والفتيان، ويطابقها بما هو معمول به في أوروبا، أم يسعى إلى تنظيم مسابقات جديدة خاصة بفئتي أقل من 16 سنة وأقل من 18 سنة.

من جهة ثانية، أوضح ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، في حديث له مع موقع LE360 سبور ، أنه سيتقدم بمقترحات جديدة للكاف، تتعلق بمنافسات الفئات السنية، وتصفيات الكؤوس الإفريقية المتعلقة بها، وذلك خلال اجتماعات لجنة الفئات العمرية، والتي بات يشغل منصبا داخلها مؤخرا.

وأكد المدير التقني الوطني في هذا الصدد، أنه سبق له أن اقترح على اتحاد شمال إفريقيا، أن تخوض المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة المقبلة، مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب في ما بينها، قصد تمكين لاعبي هذه الفئة السنية، من خوض أكبر عدد من المباريات في مشوارهم الرياضي، لكن اقتراحه لم يصادق عليه.

01/01/2018 على الساعة 09h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360