بالأرقام..أفضل إحصائيات وأهم نجوم الدور الأول للمونديال

Dr

يحتل الإنجليزي، هاري كين، الصف الأول في ترتيب هدافي مونديال روسيا 2018 برصيد 5 أهداف، متبوعا بكريستيانو رونالدو البرتغالي، وروميلو لوكاكو البلجيكي بأربعة أهداف.

في 29/06/2018 على الساعة 19:32

وشهد الدور الأول الذي ودعناه أمس الخميس، تسجيل 122 هدفا، وتوزيع ما مجموعه 158 بطاقة صفراء، أي بمعدل 2.5 هدفا، و3.4 بطاقة صفراء في كل مباراة.

ولم يشهد الدور الأول، توزيع أكثر من ثلاث بطاقات حمراء، أي بمعدل ضئيل جدا، وصل إلى 0.06 بطاقة حمراء في كل مباراة، وهو رقم قياسي، يبين مدى الروح الرياضية السائدة إلى حدود اللحظة في مباريات مونديال روسيا 2018.

وكان أقوى خط هجوم في هذا الدور، للمنتخب البلجيكي، الذي سجل تسعة أهداف كاملة، فيما كان المنتخب الأكثر تهديدا لمرمى الخصوم، والأكثر قياما بالحملات الهجومية، هو المنتخب الألماني، على الرغم من خروجه المبكر في الدور الأول، إذ قام المانشافت بما مجموعه 252 هجمة.

أما المنتخب الأفضل من حيث التمريرات الصحيحة، فكان هو لاروخا الإسباني، بما مجموعه 2089 تمريرة صحيحة، فيما اعتبر خط دفاع المنتخب الإيراني، الأفضل على الإطلاق في المونديال، بعد كسره لما مجموعه 149 هجمة لخصومه في مبارياته الثلاث.

ويعتبر الموقع الرسمي للفيفا، الذي ذكر كل هذه الإحصائيات، الحارس المكسيكي كييرمو أوشوا، أفضل حارس في هذا المونديال إلى حدود اللحظة، بفعل تصديه لـ 17 محاولة.


أما أفضل ممرر، فكان هو الألماني توني كروس، الذي توفق في إكمال 310 تمريرة صحيحة، فيما كان الدانماركي كريستيان إيريكسون، الأكثر قطعا للمسافات في مباريات الدور الأول بـ 36 كم.

وشكل النجم البرازيلي نايمار، خطورة كبيرة على الخصوم، إذ يعد الرقم واحد في هذا المونديال، بالنسبة إلى المحاولات والتهديدات، برصيد 17 تهديدا.

وشهدت مباراة بلجيكا ضد تونس، أكبر عدد من الأهداف، وأكبر عدد من المحاولات الهجومية أيضا بواقع 7 أهداف، و31 محاولة هجومية، فيما كانت مباراة بلجيكا وباناما، الأسوأ من ناحية الروح الرياضية، حيث شهدت توزيع 8 إنذارات.

أما مباراة البرتغال ضد إسبانيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، 3-3، فشهدت اكبر عدد من التمريرات الصحيحة، بواقع 997 تمريرة صحيحة.

في 29/06/2018 على الساعة 19:32