إحصائيات مهمة للمونديال بعد الدور الثاني

Dr

يستمر هاري كين، الدولي الإنجليزي، في تصدر قائمة هدافي مونديال 2018، بعد الدور الثاني، برصيد ستة أهداف، ليعادل بالتالي رقم آخر هداف للمنتخب الإنجليزي في تاريخ مونديال واحد، وهو غاري لينكر، الذي توج هدافا لمونديال 1986 بالمكسيك.

في 05/07/2018 على الساعة 17:48

وينافس كين حاليا، مهاجم المنتخب البلجيكي، لوكاكو، الذي يملك أربعة أهداف في رصيده، وهو العدد نفسه من الأهداف الذي اختتم به البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشاركته في مونديال روسيا.

على صعيد آخر، شهد الدور الثاني من مونديال روسيا، إحدى أفضل المباريات بالمونديال كاملا، وهي مباراة روسيا ضد إسبانيا، التي سجلت رقما قياسيا في عدد التمريرات بلغ 1235 تمريرة، علما بان معدل المونديال الحالي من حيث عدد التمريرات لا يتجاوز 770 تمريرة.

وبحسب الإحصائيات الرسمية لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، فإن النجم البرازيلي نايمار، يبقى الأكثر خطورة لمرمى الخصوم ب24 محاولة منذ انطلاقة المونديال.

ويظل الحارس المكسيكي، غييرمو أوشوا أفضل حارس مرمى على الإطلاق خلال المونديال الحالي، على الرغم من خروج منتخب بلاده من مرحلة الدور الثاني، إذ استطاع الحارس المكسيكي التصدي ل 25 محاولة.

أما مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني، سيرجيو راموس، فيعد أفضل ممرر لحدود اللحظة، إذ قام بما مجموعه 485 تمريرة صحيحة في المونديال الحالي، رفقة منتخب بلاده الذي خرج على يد المنتخب المضيف للدورة في الدور الثاني.

ويعد كريستيان إيريكسون، لاعب المنتخب الدانماركي، الأكثر قطعا للمسافات خلال المونديال الحالي بواقع 51 كم، وقد خرج منتخب بلاده أيضا من الدور الثاني على يد كرواتيا.

وتم تسجيل الى حدود اللحظة، ما مجموعه 146 هدفا في المونديال الروسي بعد الدور الثاني، بمعدل 2.6 أهداف في كل مباراة، في حين، شهد المونديال توزيع ما مجموعه 189 بطاقة صفراء، بما معدله 3.4 بطاقات في المباراة الواحدة.

أما على صعيد حالات الطرد، فيعد المونديال الحالي، أحد المونديالات الأقل توزيعا للبطاقات الحمراء في التاريخ، بما مجموعه 4 بطاقات حمراء فقط، أي بمعدل ضئيل جدا لا يتجاوز 0.07 بطاقة في المباراة الوحيدة.

في 05/07/2018 على الساعة 17:48