استمارة البحث

مباشر
نور الدين البوحديوي
© حقوق النشر : Dr

البوحديوي يتحدث لـ Le360 عن تألق منتخب كرة اليد في مصر.. والتأهل إلى كأس العالم

25/07/2022 صلاح مغاني على الساعة 22h32

أكد نور الدين البوحديوي، مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد، أنه كان يطمح إلى تحقيق التتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها مصر مؤخرا، مشيرا إلى أن الحظ لم يكن بجانب أسود كرة اليد الوطنية في هذه البطولة،

وقال البوحديوي  إن كل مكونات المنتخب الوطني وضعت نصب أعينها  في دورة مصر هدف تقديم أداء قوي والحرس على التواجد ضمن الخمس منتخبات المتأهلة لبطولة العالم 2023 ببولندا والسويد.

وأكد مدرب المنتخب الوطني في اتصال هاتفي مع موقع لـ Le360  أن سعادته كانت مزدوجة بتأهله لثامن مرة مع المنتخب المغربي للمونديال كمدرب والظفر بالميديالة النحاسية. 

وقال بهذا الخصوص: ” تأهلت مع المنتخب 6 مرات في الفترة بين 1995 و2017. ثم رحلت، وعندما عدت تأهلت إلى كأس العالم الماضية بمصر وها أنا أتأهل إلى كأس العالم القادم”.

وأضاف أنه من المنتظر أن يجري بعد التعديلات على النخبة الوطني، بعد تقييم مشاركة أسود اليد في دورة مصر، مشيرا إلى أن عامل السن بدوره سيفرض عليه تغيير بعض العناصر وذلك من أجل ضخ دماء جديد في المنتخب الوطني.

وشدد على أنه سيستغل مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الإسلامية المقررة في تركيا، إذ سيعتمد على لاعبي البطولة الوطنة، من أجل وضع نواة المنتخب الذي سيشارك في الاسحتقاقات المقبلة.

وأضاف المتحدث ذاته أن سيسطر برنامجا تحضيرا خاصا للمشاركة في كأس العالم، من أجل الظهور بمستوى جيد، لاسيما بعد المشاركة الأخيرة في كأس إفريقيا بمصر، حيث ظفر أسود اليد بالميديالية النحاسية.

وبخصوص القرار الذي اتخذه ياسين الإدريسي، حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة اليد، الذي قرر وضع حد لمسيرته الدولية وذلك بعد 16 سنة من حراسة مرمى عرين "أسود اليد"، قال البحديوي، إن الأمر لم يحسم بعد بشكل قطعي، مضيفا أنه سيسعى جاهدا على استمراره مع المنتخب الوطني، باعتبار أن الأخير مازال في حاجة ماسة لخدماته.

وقال إنه سيعمل على تني الحارس المذكور عن قراره باعتباراه أحد العناصر الأساسية في المنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه هناك حراس مرمى شباب في حاجة للاحتكاك والاستفادة من تجربة الحارس المخضرم الإدريسي.

وأثنى مدرب المنتخب الوطني على المجهودات التي يقوم بها الطاقم المساعده له للإشراف على أسود كرة اليد، مشيرا إلى أن النتائج المحقق في مصر وغيرها، يعود الفضل فيها في المقام الأول لرئيس الجامعة عدلي حنفي، ومكونات الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد. 

ويشار إلى أن المنتخب المغربي تأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد في شهر يناير المقبل.

وسيسجل المنتخب المغربي المشاركة الثامنة في مونديال اليد، حيث سبق له بلوغ كأس العالم سبع مرات من قبل آخرها في النسخة الماضية التي أقيمت في مصر عام 2021.

25/07/2022 على الساعة 22h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360