استمارة البحث

مباشر
أليغري
© حقوق النشر : Dr

أليغري يذكّر ببقاء عامين من عقده مع يوفنتوس

28/05/2023 le360 على الساعة 15h45

دافع المدرب ماسيميليانو أليغري عن مشواره مع يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، بعد تحقيق نتيجة "أفضل" هذا الموسم من الذي سبقه، مذكّراً انه يبقى له "سنتان" من عقده مع فريق مدينة تورينو.

وقال المدرّب العائد في صيف 2021 لتدريب يوفنتوس في فترة ثانية، في مؤتمر صحافي السبت عشية استقبال ميلان في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري "لدي سنتان في عقدي، وسألتزم حتى النهاية كي يصبح يوفنتوس منافساً مجدداً في الدوري".

وكانت الصحف الإيطالية ترشّح باستمرار رحيل أليغري (55 عاماً) من صفوف "السيدة العجوز" وتتكهن هوية المدرب البديل.

لم يحقق يوفنتوس أي لقب في موسمين ويملك حظوظاً ضئيلة بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد حسم عشر نقاط من رصيده بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع. تراجع إلى المركز السابع راهناً، بفارق خمس نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى البطولة القارية الأولى.

وعن رحيله المحتمل عن يوفنتوس، قال أليغري الذي قاد يوفنتوس لخمسة القاب في الدوري بين 2015 و2019 "يوفنتوس حالياً في المركز الثاني (دون احتساب العقوبة)، وهو ترتيب أفضل من الموسم الماضي (رابع)، في موسم عانينا صعوبات كثيرة وإصابات مع (الفرنسي بول) بوغبا الذي لم يلعب نهائياً، أو (فيديريكو) كييزا العائد بعد غياب عشرة أشهر.. بلغنا نصف نهائي يوروبا ليغ، نصف نهائي كأس إيطاليا".

وتابع أليغري الذي قاد ميلان أيضاً إلى لقب الدوري في 2011 "سنناقش الموسم المقبل في 5 يونيو (بعد الجولة الأخيرة)، سنخرج أقوى من سلبيات هذا الموسم"، مؤكداً ان "شيئاً لم يتغيّر" في ثقة النادي تجاهه.

واضاف "لا تستبعدنا الحسابات عن شيء (...) التأهل إلى أوروبا، (يوروبا ليغ من المركز الخامس أو السادس)، مع حسم 10 نقاط، سيكون رائعاً".

من جهته، سيضمن ميلان بطاقة دوري الأبطال، بحال فوزه في تورينو مساء الأحد. قال مدرّبه ستيفانو بيولي "نريد تحقيق هذا الهدف الهام في الجولة الأخيرة (ضد فيرونا)".

28/05/2023 على الساعة 15h45 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360