استمارة البحث

مباشر
عدلي
© حقوق النشر : Dr

حلم الثلاثية يراود المغربي أمين عدلي مع ليفركوزن

23/04/2024 Le360 / وكالات على الساعة 23h00

أنهى باير ليفركوزن عقدته التاريخية مع لقب البوندسليغا، بالظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم (2023 – 2024) تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو.

وتواجد في قائمة ليفركوزن المتوجة باللقب الجناح المغربي أمين عدلي إضافة إلى المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس ومواطنه الجناح ناثان تيلا إضافة إلى المدافع الإيفواري أوديلون كوسونو والمدافع البوركيني إدموند تابسوبا.

وقال المغربي بنادي باير ليفركوزن أمين عدلي في تصريحات إعلامية إن تحقيق الثلاثية (الكأس المحلية ومسابقة الدوري الأوروبي ‘يوروبا ليغ’) بعد التتويج التاريخي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم “سيكون أمرا رائعا” بالنسبة إلى النادي الذي خاض موسما “لا يمكن لأحد أن يتخيله”.

وأوضح الدولي المغربي “لقد كان ذلك انفراجا كبيرا. كل ما فعلناه خلال الموسم تمت مكافأته. احتفلنا بهذا اللقب في ذلك الوقت، في الملعب مع المشجعين، ثم في وقت لاحق من المساء بين اللاعبين. لكن الموسم لم ينته بعد. نحن نعلم أيضا أن لدينا مباريات مهمة قادمة بسرعة كبيرة. لعبنا الخميس إياب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي ضد وست هام الإنجليزي (تعادل 1 – 1، وتأهل إلى نصف النهائي لفوزه 2 – 0 ذهابا) وكان علينا العودة إلى العمل بسرعة”.

وتابع “(شخصيا) الأجواء التي شهدتها الاحتفالات كانت رائعة، كان أصدقائي وعائلتي حاضرين في الملعب، لكن مثل زملائي في الفريق، كان في مخيلتي أيضا أن المباراة الأخيرة في موسمنا هي نهائي كأس ألمانيا الذي تأهلنا إليه (25 مايو ضد كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية)”.

تخفيف الضغط
فغف

واصل المغربي حديثه قائلا “عادة، هناك شكل من أشكال تخفيف الضغط ولكن لدينا مجموعة طموحة، والمدرب (الإسباني شابي ألونسو) يدفعنا لأن الجميع يدرك أنه يمكننا البحث عن المزيد، وهذا التصميم هو الذي جعل نتائج المباريات تصب في صالحنا. في وست هام، لم نكن بالضرورة جيدين جدا في نصف الساعة الأولى، لكننا لم نستسلم، واصلنا التقدم وانتهى بنا الأمر بخطف التعادل”.

وقال “نعلم تاريخ آخر مباراة لنا نعم، لكننا نركز على المباراة القادمة. في غرفة الملابس، نفعل ما فعلنا طوال الموسم: مباراة تلو الأخرى، وهذا ما حدث. لقد حققنا نجاحا كبيرا ونريد الفوز في كل مباراة نلعبها”. وتابع “لا، هذا ليس شيئا نتحدث عنه. نريد أن نقدم أداء جيدا معا في نهاية كل أسبوع. لا نأخذ أي مباراة باستخفاف. هناك بالتأكيد فرق يمكنها الاسترخاء في مسابقة الكأس، ولا تجعل من الكأس و’يوروبا ليغ’ هدفا ولا تخوضهما بكل قواها. هذه ليست حالتنا: لقد لعبنا جميع مبارياتنا بجدية كبيرة، الموسم لا يصدق، عظيم، لكننا لا ندرك ماذا نحن بصدد تحقيقه”.

وأشاد النجم المغربي بالمدرب الشاب تشابي ألنسو قائلا “إنه مدرب شاب، يتمتع دائما بروح اللاعب. لقد مر وقت قصير منذ أن أنهى مسيرته كلاعب. إنه يعرف كيف تعمل غرفة الملابس، ويثق في اللاعبين، ويستشيرنا كثيرا. يعلم أنه إذا أردنا تحسين أدائنا، فيجب علينا أن نكون جديين في حياتنا كما هو الحال في الملعب. لقد نجح في نقل هذا المطلب. لديه الكثير من الأفكار ومعرفة مثبتة بكرة القدم. مزيج من كل هذه الأمور جعله يحقق هذا النجاح”.

رغبة واحدة
وواصل نجم منتخب المغرب حديثه “لقد كان الأمر انفراجا للجميع لأن الجميع يتعاملون معه بشكل جيد، والأهم من ذلك أنه قال إنه باق معنا، نحن اللاعبون، إنه أمر جيد جدا. لقد توجنا بلقب أبطال ألمانيا، وصلنا إلى نهائي الكأس، وفي نصف نهائي الدوري الأوروبي ولدينا رغبة واحدة فقط هي الذهاب بعيدا في المسابقتين الأخيرتين. نريد الفوز بكل الألقاب الممكنة. تحقيق الثلاثية سيكون رائعا”.

وأنهى “بعد بضع مباريات في البطولة، ووصول اللاعبين الجدد الذين كانوا يتأقلمون بشكل جيد، شعرنا بشيء ما يحدث. كنا نعلم أن لدينا فريقا جيدا وأنه يمكننا القيام بشيء رائع. ولكن إلى هذه الدرجة؟ لا! لم يتخيل أحد موسما مثل هذا. ولم نتوقع أننا سنخوض 44 مباراة من دون هزيمة”.

23/04/2024 على الساعة 23h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360