استمارة البحث

مباشر
الرجاء كورونا
© حقوق النشر : Dr

الرجاء يجري مسحة "كورونا" جديدة قبل التوجه للقاهرة

20/10/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 20/10/2020 على الساعة 14h24

يجرى فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، مسحة جديدة لكورونا، اليوم الثلاثاء، وفقا للبروتوكول الصحي الذي تعتمده الكونفدرالية الإفريقية، في "زمن كورونا" فيما يخص مسابقاتها القارية.

وأكد مصدر رجاوي مسؤول لـ le360 سبور أن الطاقم الطبي للرجاء الرياضي قد قرر إجراء مسحة جديدة من أجل التأكد من سلامة لاعبي الفريق والوقوف على المستوى الصحي داخل المجموعة الرجاوية، في انتظار القرار النهائي للجنة الطوارئ التابعة لـ"الكاف" بعد تأكد غصابة 8 لاعبين بفيروس "كورونا" .

وكان فريق الرجاء الرياضي قد أصدر بيانًا رسميًا أمس الإثنينن، كشف من خلاله عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بعد مواجهة الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح الرجاء من خلال البيان المذكور أن المسحة الطبية الخامسة عشر لنادي الرجاء الرياضي التي أجرتها صباح أمس الإثنين كل مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري،  وبلغت ما مجموعه 53 اختبارا، أظهرت نتائجه وجود 7 حالات إيجابية من بينها 6 حالات لدى اللاعبين، تنضاف للحالتَين المسجلَتَين يوم السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8 حالات مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول لنادي الرجاء الرياضي.

في السياق ذاته، أوضح المسؤول الرجاوي نفسه، أن حصيلة المصابين بفيروس "كورونا " في الرجاء بلغت  6 حالات إيجابية، بعد أن سجل في وقت سابق أيضا إصابة كل من محمد أزريدة وأيوب نناح، ما سيحول دون مرافقتهم بعثة الرجاء الى القاهرة  لإجراء مباراة الإياب ، السبت المقبل،  برسم نصف نهائي دوري الأبطال .

وشدد المصدر ذاته أيضًا أن إدارة الرجاء ستراسل  بشكل عاجل لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي من أجل تأجيل المباراة نظرا لوجود العديد من الإصابات في صفوفه بفيروس كورونا «كوفيد-19».

يذكر أن البروتوكول الصحي الذي اعتمدته "الكاف" بخصوص الحالات الايجابية لفيروس كورونا المسجلة في صفوف الأندية الإفريقية يقضي بتأجيل مبارياتها في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، عند تسجيل 5 حالات إيجابية وأكثر .

20/10/2020 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360