استمارة البحث

مباشر
الرجاء
© حقوق النشر : Dr

الرجاء يبحث عن تأمين طائرة "خاصة" للسفر إلى السينغال

16/12/2020 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 16/12/2020 على الساعة 10h17

يسابق فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، الزمن، من أجل تأمين طائرة خاصة تمكن الفريق الأخضر من الوصول إلى العاصمة السينغالية دكار، قبل 48 ساعة من المواجهة التي ستجمعه بفريق تيونغويث السينغالي، برسم الدور التمهيدي الثاني لدور أبطال إفريقيا .

ويكثف رشيد الأندلسي ،الرئيس الجديد للرجاء الرياضي، اتصالاته مع مسؤولي شركة الخطوط الملكية المغربية، من أجل تأمين رحلة خاصة، لتفادي إرهاق اللاعبين، خصوصا أن مباراتي الذهاب والإياب لا يفصل بينهما إلا أسبوع واحد، إضافة إلى إلتزامه بمباراة ضد شباب المحمدية في الدوري الاحترافي بعد 4 أيام من مباراة تيونغويث السينغالي .

أوضحت مصادر le360 سبور، أن إدارة الخطوط الملكية المغربية أخطرت إدارة الرجاء الرياضي، بضرورة الحصول على وثيقة من وزارة الخارجية المغربية، ترخص لها سفر بعثة فريقها إلى السينغال عبر طائرة تجارية لخوض المواجهة المذكورة ، وفق الاجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة "كورونا" .

واصطدمت إدارة فريق الرجاء الرياضي بمجموعة من الإكراهات التي فرضتها جائحة "كورونا"، من أجل تأمين رحلة جوية مباشرة  لبعثة فريقها إلى السينغال، بعدما عمدت شركة الخطوط الملكية المغربية،  لتخفيف رحالاتها الجوية المسيرة صوب السينغال، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا، أيام الثلاثاء والخميس ثم السبت، بعدما كانت  بمعدل رحلة يوميا .

وأمام المعطى المذكور، اضطرت إدارة الرجاء أن تحجز رحلة لفريقها الثلاثاء المقبل ،الموافق 22 دجنبر 2020  قي تمام الواحدة صباحا على أن تصل بعثة الفريق في حدود الثالثة والنصف صباحا، ليخلد اللاعبون للنوم، قبل تناول وجبة الغداء والتوجه بعدها مباشرة إلى الملعب لخوض المباراة أمام تونغيت السينغالي .

وحاولت إدارة الرجاء تقديم موعد مباراة فريقها أمام  نهضة بركان برسم الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي، أو تأخير مواجهة تونغيت السنغالي، غير أنها اصطدمت بمشكل عدم برمجة رحلات جوية مباشرة بين الدار البيضاء والعاصمة السينغالية دكار  قبل وبعد المبارتين المذكورتين .

ويعد السفر في يوم المباراة، مجازفة كبيرة للرجاء، إذ أنه في حال إلغاء الرحلة الجوية المذكورة، أو تأخر وصولها سيكون  له انعكاسات سلبية كبيرة على الفريق الأخضر وسيضعه في ورطة كبيرة قد تصل لحد إقصائه من المسابقة القارية، وفق البروتوكول الذي أعلن عنه الاتحاد الإفريقي في وقت سابق .

16/12/2020 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360