استمارة البحث

مباشر
cover vidéo:Le360.ma •تبريرات الجواهري حول أشغال مركب محمد الخامس
© حقوق النشر : Dr

جماهير الرجاء تستهجن تصريح سابق للجواهري " أعدكم بغياب قطرة ماء واحدة عن أرضية دونور"

06/01/2021 خليل أبوخليل على الساعة 09h00

تسببت مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الإقصاء المبكر لفريق الرجاء الرياضي أمام تونغيت السينغالي في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، بعدما تأثرت أرضيته بأمطار الخير التي تهاطلت عليه، إذ ظهرت في حالة سيئة وأعاقت لاعبي الفريق الأخضر في تمرير الكرة، بفعل البرك المائية التي حولته لملعب "السباحة" .

وهاجمت جماهير الرجاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "كازا إيفنيت " واعتبرت الحالة التي ظهرت عليها أرضية ملعب محمد الخامس خلال مباراة الرجاء أمام تونغيت السينغالي، فضيحة كبيرة، بعد الميزانية الضخمة التي رصدت له من أجل تحسينه وتأهيله .

وزادت تصريحات محمد الجواهري، المدير العام لشركة "الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات " المسؤولة عن تسيير وتدبير ملعب محمد الخامس، من غضب الجماهير الرجاوية بعد أن برر الحالة الكارثية التي ظهرت بها أرضية هذا الأخير خلال مباراة الرجاء الرياضي وتونغيث السنغالي، نتيجة الاستغلال المتكرر للملعب من طرف أكثر من نادي في فترات متقاربة، بين مباريات رسمية وحصص تدريبية.

واعتبر  الجواهري، إن الوضع بالنسبة إليه يبقى عادياً، قياساً بعدد المباريات والتدريبات التي تقام على أرضية الملعب، خصوصاً وأن فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، ينافسان على أكثر من واجهة، ما يعني استغلالهما للملعب بشكل أكبر، مشددا أن الشركة قامت بالصيانة "الشتوية" غير أن الظروف المناخية والتساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء طيلة يوم المباراة، ساهمت بدورها في ظهور أرضية الملعب بشكل سيء .

واستغربت جماهير الرجاء تصريحات الجواهري، واعتبرتها مجانبة للصواب، وذكرته بتصريحات سابقة له، والتي أكد من خلالها أن مركب محمد الخامس بات يتوفر على ميزة يتفرد بها عن ملاعب إفريقيا، وتتمثل في تقنية التصفية الذاتية للمياه المتواجدة فوق المستطيل الأخضر، ووعد حينها بغياب قطرة ماء واحدة عن أرضية الملعب الجديدة بعد ملايير السنتيمات الذي صرفت على إصلاحه .

وأجمعت الجماهير  الرجاوية من خلال تفاعلها مع إقصاء فريقها من الدور الأول،  أن أرضية “دونور” فضحت التصريحات السابقة لمحمد الجواهري، وأن البرك المائية التي ظهرت طيلة امتداد المواجهة المذكورة أكدت غياب  أي تقنية لتصفية المياه بالملعب المذكور، وطالبت بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين.

06/01/2021 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360