استمارة البحث

مباشر
الوداد
© حقوق النشر : Dr

الوداد يستعيد 3 لاعبين قبل قمة كايزر تشيفز

10/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 10/02/2021 على الساعة 10h08

يستعيد التونسي فوزي البنزرتي، مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، ثلاثة لاعبين مميزين قبل المباراة القوية التي ستجمعه بضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا .

وستعرف الحصة التدريبية للوداد ليومه الاربعاء 10 فبراير 2021 ، مشاركة كل من أيوب الكعبي، ويحيى جبران ثم وليد الكرتي،  بعد إنهاء إلتزاماتهم رفقة المنتخب الوطني المحلي وتتويجهم رفقته ببطولة إفريقيا "الشان" التي أسدل عليها الستار الأحد الماضي، بالكاميرون.

في سياق أخبار المواجهة الذكورة، نشر فريق كايزر تشيفز صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021  على موقعه الرسمي يؤكدد من خلاله أنه قبل أقل من 12 ساعة بقليل من موعد مغادرة بعثة فريقه  صوب الدار البيضاء ، لم يتم إصدار تأشيرات لأعضاء المجموعة المسافرة لدخول المماكة المغربية على الرغم من تقديم الطلبات في الوقت المحدد من طرف إدارة الفريق لذى القنصلية المغربية بجنوب إفريقيا.

وأوضح كايزر تشيفز أنه قام بإجراء جميع الترتيبات اللازمة للسفر  للمغرب بما في ذلك حجز الرحلات وتأمين الإقامة وتقديم طلبات التأشيرة وكل ما هو مطلوب للرحلة.

وأضاف الفريق الجنوب إفريقي أنه بعد تقديم طلب التأشيرات ، كانت إدارة فريقه على اتصال دائم ومستمر مع الكونفيدرالية الافريقية ، والسفارة المغربية في جنوب إفريقيا ، وسفارة جنوب إفريقيا في المغرب ، وإدارة الوداد الرياضي ، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وإدارة العلاقات الدولية والمؤسسة (DIRCO). ) لضمان استصدار التأشيرات والموافقة عليه.

وكشف كايزر تشيفز، أن مسؤولي الوداد أوضحوا لهم في وقت سابق أنهم ينتظرون تأكيدًا من وزارة الصحة المغربية  لمنح الفريق الجنوب إفريقي إذنًا خاصًا لدخول المغرب لأن جنوب إفريقيا مدرجة في قائمة الدول التي تم حظر دخولها إلى المغرب بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بـ Covid-19.

وشدد كايزر تشيفز أنه سيبعث مرة أخرى وفدا إلى السفارة المغربية هذا الصباح في محاولة أخيرة منه  للحصول التأشيرات حتى يتمكن الفريق من اللحاق برحلتهم من أجل  إجراء المباراة ضد الوداد بالدار البيضاء يوم السبت المقبل.

وكان الاتحاد الافريقي للكرة "الكاف" قد اقترح على الوداد تقديم ملتمس من أجل نقل المباراة إلى خارج المغرب، إذا ما واصلت المملكة رفضها منح تأشيرات الدخول لبعثة كايرز شيفز الجنوب إفريقي.

ودفعت السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخراً السلطات المختصة لمنع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا، والبرازيل، وأيرلندا، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا، والدنمارك، والمملكة المتحدة، مما يرجح فرضية منع دخول بعثة الفريق الجنوب إفريقي.

وتأهل الوداد الرياضي لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة على التوالي ليواجه حورويا (غينيا) وبيترو اتليتيكو (انغولا) وكايزر شيفز (جنوب افريقيا).

10/02/2021 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360