استمارة البحث

مباشر
الوداد
© حقوق النشر : Dr

مواجهات عربية ساخنة ومثيرة بدوري أبطال إفريقيا

22/05/2021 خليل أبوخليل على الساعة 09h00

تتجه أنظار الجماهير الرياضية العربية والعالمية لملاعب كرة القدم في القارة الأفريقية اليوم السبت 22 ماي 2021، لمتابعة مباريات إياب ربع نهائي دوري الأبطال وسط توقعات بمواجهات ساخنة لحسم التأهل إلى المربع الذهبي.

وتتطلع الفرق العربية إلى مواصلة مسيرتها في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما تخوض فعاليات جولة الإياب في دور الثمانية بالمسابقة القارية اليوم السبت.

ويحل شباب بلوزداد ضيفا على الترجي التونسي، ويستضيف الوداد الرياضي منافسه مولودية الجزائر. بينما يحل الأهلي المصري ضيفا على صن داونز الجنوب أفريقي، ويواجه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي سيمبا التنزاني.

ويسعى الوداد جاهدا لاستعادة لقبه الذي تحصل عليه سنة 2017 أمام الأهلي المصري بالدار البيضاء تحديدا، وفشل في النسخة التي تلت ذلك بخسارة نهائي رادس أمام الترجي التونسي في المباراة  التي باتت تعرف بفضيحة  "رادس" إذ لم تكتمل بسبب الأحداث الشهيرة التي رافقتها، وعدم احتساب هدف التعادل للفريق الأحمر .

ويشهد ملعب “لوكاس موريبي” في مدينة بريتوريا مواجهة من العيار الثقيل بين صن داونز والأهلي، حيث يخوض الفريق المصري المباراة مدعوما بفوزه 2 – 0 في لقاء الذهاب.

ويلعب الأهلي (حامل اللقب) المباراة بأعصاب أهدأ نسبيا من منافسه؛ حيث تكفيه، إذا أراد الاستمرار في المسابقة، الخسارة بهدف نظيف أو حتى بفارق هدفين بشرط التسجيل في مرمى صن داونز، في الوقت الذي يبحث خلاله الفريق الجنوب أفريقي عن الفوز بفارق ثلاثة أهداف لتجنب الخروج المبكر من المسابقة.

ويطمح الأهلي لتكرار ما قام به في بطولة العام الماضي، حينما عبر عقبة صن داونز بالدور ذاته، عقب فوزه 2 – 0 ذهابا وتعادله 1 – 1 في الإياب، غير أن الظهور الباهت للفريق في مباراة الذهاب رغم الفوز هو أكثر ما يثير قلق جماهيره قبل المواجهة المرتقبة في جنوب أفريقيا.

وستكون مواجهة الترجي وبلوزداد على صفيح ساخن، بعدما حقق الفريق الجزائري انتصارا ثمينا 2 – 0 على نظيره التونسي في لقاء الذهاب الذي جرى بالجزائر يوم السبت الماضي.

وبات يكفي شباب بلوزداد الخسارة 0 – 1 أو حتى بفارق هدفين شريطة نجاحه في هز الشباك خلال لقاء الإياب من أجل مواصلة مغامرته في المسابقة القارية التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل أصبحت مهمة الترجي، صاحب الألقاب الأربعة في البطولة، صعبة للغاية؛ حيث يتعين عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف إذا أراد الاستمرار في المسابقة التي يطمع في استعادة لقبها الذي غاب عنه في العام الماضي.

ويعول الترجي على نتائجه الجيدة داخل ملعبه خلال مشواره في المسابقة، حيث حقق ثلاثة انتصارات خلال مبارياته الأربع التي خاضها بتونس، فيما جاء تعادله الوحيد في لقائه الأخير بملعبه في دور المجموعات، بعدما حسم تأهله للأدوار الإقصائية.

رغم ذلك لن يكون بلوزداد صيدا سهلا لـ”شيخ الأندية التونسية”، عطفا على النتائج الجيدة للفريق الجزائري خارج ميدانه في مسيرته بالمسابقة، حيث حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين دون أن يتلقى أي خسارة في مبارياته الخمس التي لعبها في ملاعب منافسيه.

من جانبه، يواجه سيمبا مهمة شبه مستحيلة أمام كايزر تشيفز، بعدما تلقى الفريق التنزاني خسارة موجعة 0 – 4 أمام نظيره الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب.

وأصبح سيمبا مضطرا إلى الفوز بفارق خمسة أهداف في مباراة العودة بالعاصمة التنزانية دار السلام لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، فيما يمتلك كايزر حظوظا وفيرة للغاية لبلوغ المربع الذهبي.

يذكر أن الفائز من مواجهة الترجي وشباب بلوزداد سوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من الأهلي وصن داونز، في حين يضرب الفائز من الوداد والمولودية موعدا مع الفائز من لقاء كايزر تشيفز وسيمبا.

22/05/2021 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360