استمارة البحث

مباشر
الوداد كايزر
© حقوق النشر : Dr

لاعبو الوداد مطالبون بالحذر الشديد من مدافع كايزر تشيفز

25/06/2021 خليل أبوخليل على الساعة 12h00

بات مدافعو الوداد الرياضي مطالبين بمزيد من الحيطة والحذر خلال مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، من أجل تأمين مرماهم ضد استقبال أي هدف وإتاحة الفرصة لزملائهم المهاجمين لتعويض الهدف الذي تلقوه ذهابا والبحث عن هدف ثان يتيح لهم التأهل إلى المباراة النهائية.

وتفرض لغة الأرقام على لاعبي الوداد أن يحتاطوا من مدافع كايزر تشيفز الذي يبصم على أداء قوي في قلب الدفاع، لكنه أيضاً لاعب خطير في منطقة جزاء الخصم، وهو ما يؤكده سجله المثير للإعجاب بستة أهداف في مسيرته في دوري أبطال أفريقيا.

وسجل "تاور" هدفه الأول في دوري أبطال أفريقيا في الجولة الأولى من مسابقة 2014 بفوزه بأربعة أهداف دون رد على Liga Muculmana الموزمبيقي.

كما سجل ماثوهو هدفين من أصل أربعة أهداف في الجولة التمهيدية من مسابقة 2016 ضد فولكان كلوب من جزر القمر.

وواصل المدافع المذكور تألقه خلال نسخة العام الجاري في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث سجل الهدف الوحيد بضربة رأس في الدور التمهيدي الضيق ضد باميندا الكاميروني.

وفي مرحلة المجموعات، سجل ماتوهو في مباراة الذهاب ضد بيترو لواندا الأنغولي، وكذلك في ربع النهائي في الفوز بأربعة أهداف على ملعبه ضد سيمبا التنزاني.

ووجه أنصار ومشجعو كايزر تشيفز رسالة خاصة للمدافع المذكور قبل قمة الوداد، بأنهم في غاية السعادة لأن ماثوهو وزملاءه المدافعين قد أعادوا التوهج لدفاع فريقهم غير أنهم حملوا هذا الأخير رجاء خاص وطالبوه برأسية شاهقة في شباك مرمى الوداد الرياضي لتكون دفعة قوية في سعي تشيفز للوصول إلى هدف أول نهائي في دوري الأبطال.

ولم يتأخر المدافع المذكور في التفاعل مع رسائل أنصار فريقه وقال: "أنا سعيد للغاية لكوني أفضل هداف للنادي في دوري أبطال إفريقيا كمدافع، هذا ليس بالأمر السهل. لكن علي أن أنسب الفضل لزملائي في الفريق، فهم الذين يقومون بتسديد الكرات".

وأضاف: "كنا نتبع تعليمات المدربين وقمنا بعمل جيد كفريق في الحفاظ على شباكنا نظيفة في الدار البيضاء وبصفتي قائد دفاع الفريق، يجب أن نتحرك طوال الوقت ونذكر بعضنا البعض بالتركيز، أعلم أن هذا ليس بالأمر السهل، لكن علينا أن نبقى على حذر  ونظبط الأمور في الخلف أمام الوداد".

وتابع: "سيكون الأمر صعبا في مباراة الإياب، لكن يجب أن نقاتل من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة. إنه أمر لا بد منه، ونعلم أنه إذا حافظنا على شباكنا نظيفة مرة أخرى، فسننتصر في المباراة، لن يكون الأمر سهلاً ، لكننا مستعدون للقتال".

وأردف قائلا: "من الواضح أننا لدينا ميزة اللعب على أرضنا، لذا سنكون مستعدين، واللعب في ملعب نعرفه جيدا سيكون قوة إضافية لنا، إذا وصلنا إلى نهائي دوري الأبطال، سأكون فخورا بنفسي وسأكون فخورا بالفريق، من الجيد للاعبين كتابة أسمائهم في كتب تاريخ النادي بأنهم  أول من وصلوا للمباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا". 

25/06/2021 على الساعة 12h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360