استمارة البحث

مباشر
الحسوني الوداد كايزر تشيفز
© حقوق النشر : Dr

الوداد يسعى لقلب الطاولة على كايزر تشيفس والتأهل إلى نهائي الأبطال

26/06/2021 خليل أبوخليل على الساعة 12h32 | تحديث 26/06/2021 على الساعة 12h41

يسعى فريق الوداد الرياضي الذي سيحل ضيفاً ثقيلا على نظيره كايزر تشيفس الجنوب أفريقي، لتعويض خسارته ذهابا بهدف دون رد، وذلك خلال المواجهة التي ستجمعهما على ملعب "سوكر سيتي"، برسم إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا .

يتطلع الوداد الرياضي إلى رد الاعتبار لجمهوره في جوهانسبورغ بعدما انحنى أمام كايزر تشيفس في الدار البيضاء، السبت الماضي، خاصة أن زملاء أيوب الكعبي يعلمون جيدا أنه لا مناص لهم سوى الفوز، لتجنب سيناريو الموسم الماضي بالخروج من الدور ذاته على يد الأهلي المصري الذي فاز باللقب في النهائي.

وسيطر وداد الأمة ذهابا إلا أنه افتقد للفعالية التهديفية برغم صنع لاعبيه أكثر من عشرين فرصة واستحواذهم على الكرة بنسبة كبيرة، وعزا المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي سبب الخسارة أولا إلى إرهاق لاعبيه بسبب كثافة المباريات في الدوري المحلي.

وتعد هذه الزيارة الثانية في غضون أشهر للفريق الأحمر إلى جوهانسبورغ بعدما خسر في مباراة الإياب بينهما في دور المجموعات بهدف نظيف في مباراة خاضها بتشكيلة احتياطية بالكامل علما أنه فاز ذهابا 4 – 1 في بوركينا فاسو.

وحققت كتيبة فوزي البنزرتي الثلاثاء الماضي الفوز على نهضة بركان لتعزز صدارتها في الدوري الاحترافي، وقد اعتمد المدرب التونسي فيها على تشكيلة احتياطية أيضاً، ما عزز خياراته للمباراة القارية المرتقبة، لاسيما مع بروز عناصر كانت خارج خططه في البطولة القارية مثل المهاجم منصف الشراشم ولاعب الوسط أيوب سكوما وزهير المترجي.

ويعول الوداد على عناصر الخبرة بصفوفه  كالحارس أحمد رضا التكناوتي والمدافعين أشرف داري ويحيى عطية الله ولاعب الوسط الدولي يحيى جبران ووليد الكرتي، وخط هجوم قوي يقوده الدولي أيوب الكعبي مع الليبي مؤيد اللافي وبديع أووك والتنزاني سيمون مسوفا والدولي أيضاً محمد أوناجم.

ويتطلع الفريق الجنوب أفريقي إلى الصمود تسعين دقيقة أخرى على غرار لقاء الذهاب ليحقق المفاجأة المدوية في البطولة، إلا أن ظروف الفريق الأصفر لا تبدو مثالية بعد التغيير الفني الذي حصل في منتصف الأسبوع الحالي بتعيين الإنجليزي ستيوارت براكستر مديرا فنيا بدلا من غافين هانت.

وقال البنزرتي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة المذكورة: "أثق في لاعبي فريقي، وفي قدرتنا على العودة ببطاقة التأهل من جنوب إفربقيا.. وما يجعلني متفائلا هو أننا نكون أقوى خارج ملعبنا".

وأشار إلى أن المساحات تكون أكبر، في المباريات التي تُلعب خارج القواعد، مضيفا: "لذا لست قلقا.. كما أننا سجلنا في أغلب المواجهات الإفريقية الأخيرة".

وأردف المدرب التونسي المخضرم: "قدمنا في مباراة الذهاب ما يمكن تقديمه، وإحصائيات المباراة تتحدث عن نفسها، حيث كنا أفضل من كايزر تشيفس على كل المستويات".

ورأى المدرب المساعد لباكستر آرثر زواني أن فريقه قادر على تكرار التفوق، وأضاف: “سيكون الأمر صعبا ومعقّدا ونأمل أن نحافظ على نظافة شباكنا”.

وتابع: “خطتنا نجحت في الذهاب وعدنا من المغرب بانتصار ثمين، لكن هذا غير كاف، نحتاج للعب بتركيز ونأمل أن نحافظ على نظافة شباكنا”.

ويعد المهاجم الصربي سمير نوركوفيتش أبرز عناصر كايزر تشيفز وهو صاحب هدف الانتصار ذهابا.

26/06/2021 على الساعة 12h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360