استمارة البحث

مباشر
الوداد الرياضي
© حقوق النشر : Dr

الوداد يسعى لكسر "عقدته" أمام أندية غانا في المسابقات الافريقية

15/10/2021 خليل أبوخليل على الساعة 19h32

يستضيف قلوب الصنوبر الغاني لكرة القدم نظيره الوداد الرياضي في تمام الرابعة عصرا من بعد غد الأحد، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني الفاصل والمؤهل لدور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويُعد قلوب الصنوبر  رابع فريق من غينيا يواجهه الفريق الأحمر، بعد ان واجه في وقت سابق أندية أشانتي كوتوكو، ودوارفز وأدوانا ستارز.

وستكون مباراة الوداد ومضيفه قلوب الصنوبر هي المواجهة الحادية عشرة التي تجمع الفريق الأحمر  بأندية من غانا، حقق خلالها الفريق الأحمر 3 انتصارات وتلقى خمس هزائم وتعادل في مواجهتين.

وكانت أول مباراة للوداد مع فريق غاني تلك التي جمعته بأشانتي كوتوكو في مسابقة كاس إفريقيا للأندية البطلة عام 1987، إذ تعادلا ذهابا بهدف لمثله وخسر الفريق الأحمر إيابا بهدفين دون رد.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي وبرسم دور ثمن النهائي عام 2000 واجه الوداد فريق دوارفز الغاني، نجح حينها زملاء محمد بنشريفة في الفوز ذهابا بنتيجة هدفين لواحد، قبل أن يتواضع الفريق الأحمر أمامه إيابا وينهزم بهدفين دون رد.

وعاد فريق الوداد الرياضي لمواجهة أشانتي كوتوكو عام 2002 برسم نهائي كأس الكؤوس الافريقية، حيث فاز  عليه في الدارالبيضاء بهدف دون رد، وانهزم أمامه في غانا بهدفين لواحد غير أن هدف محمد طلحة خارج الديار منح اللقب حينها للفريق الأحمر.

وتجدد اللقاء بين الوداد وأشانتي كوتوكو  في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي عام 2004، حيث تفوق الفريق الغاني ذهابا في العاصمة أكرا بهدفين دون رد، وأجبر الفريق الأحمر على التعادل بالدار البيضاء بهدف لمثله.

وواجه الوداد الرياضي قبل 10 سنوات فريق ادوانا ستارز الغاني في مسابقة دوري أبطال افريقيا وفاز عليه بثلاثة أهداف دون رد سجلها كل من عبد الرحيم بنكجان، ومحسن ياجور (هدفين) قبل أن يخسر أمامه إيابا بهدف دون رد.

15/10/2021 على الساعة 19h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360