الوداد يعتزم الثار من الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

Dr

تشهد الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي تقام اليوم السبت، العديد من المواجهات الساخنة في ظل رغبة الفرق العربية المشاركة في إنعاش آمالها من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

في 26/02/2022 على الساعة 14:00

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة عربية من العيار الثقيل بين الوداد الرياضي وضيفه الزمالك المصري، بينما يجرى لقاء أنغولي خالص عن ذات المجموعة بين بيترو أتلتيكو وساغرادا أسبيرانسا.

ويتصدر بيترو أتلتيكو الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه الوداد البيضاوي، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد نقطتين، ويوجد ساغرادا، الذي يشارك لأول مرة في مرحلة المجموعات، في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ولا بديل لزملاء يحيى جبران سوى الحصول على النقاط الثلاث، لتعزيز حظوظ الوداد في الصعود إلى الدور المقبل، لاسيما بعد عودته بهزيمة قاسية بهدفين لواحد، في الجولة الماضية أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي.

ويتفوق الزمالك تاريخيًا في مواجهاته أمام الوداد، بعدما واجه بطل المغرب في 3 مباريات سابقة، حقق الفوز في مباراتين وخسر في واحدة فقط.

وواجه الزمالك نظيره الوداد الرياضي لأول مرة في تاريخه في مباراة السوبر الأفريقي عام 2003 والتي أقيمت  على ملعب القاهرة الدولي، وعاد الفوز للفريق المصري على بطل المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

والتقى الزمالك بمنافسه الوداد مرة ثانية  في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2016، وأطاح فيها بطل مصر بمنافسه المغربي ليصعد لنهائي البطولة، بعد أن فاز الفريق الأبيض ذهابا بأربعة أهداف دون رد، وفي مباراة العودة نجح الفريق الأحمر في تحقيق فوز كبير على الفربق المصري بخمسة أهداف مقابل هدفين.

في 26/02/2022 على الساعة 14:00