استمارة البحث

مباشر
بانون جيد
© حقوق النشر : Dr

الكاف يصدر بلاغا مهما يتعلق بحكام دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا

15/04/2023 le360 على الساعة 13h00

أصدرت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بلاغا يتعلق بحكام دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث أن الوداد سيواجه سيمبا التنزاني والرجاء ضد الأهلي المصري.

وجاء بلاغ الكاف على النحوالنحو التالي .. اقترب دور خروج المغلوب في منافسات الأندية على مستوى الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، سواء رابطة أبطال إفريقيا أو كأس الكونفيدرالية، وعليه حان الوقت لتحضيرات هيئة التحكيم.

وأضاف البلاغ .. لهذا الغرض، تنظم الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، ابتداء من يوم الجمعة 14 أبريل حتى الثلاثاء 18 أبريل 2023 في القاهرة، دورة تحضيرية لنخبة الحكام. حيث يضم هذا التربص ما يقارب 70 مشاركا منهم 25 حكما رئيسيا و30 حكما مساعدا و5 حكام فيديو و5 مكونين و2 تقنيين في تقنية التحكيم بالفيديو.

و تابع .. سيركز البرنامج الذي سيستمر طيلة 5 أيام، على تحسين مهارات حكام المباريات من خلال التركيز على الأحداث التي تقع في منطقة الجزاء، التسلل، تسيير اللعب، الأخطاء التكتيكية ولمسات اليد.

سترافق هذه الدورة، حصص تعليمية أكثر عملية حول تحديد مواقع اللعب وقراءتها، وحصص تقنية التحكيم بالفيديو، وتدريب ميداني يتعلق بالتمويه.

تهدف دورة حكام النخبة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"،إلى تعزيز قدرة الحكام الذين تٌعتمد نزاهتهم في اللعب إلى حد كبير.

و قال مسؤول الحكام على مستوى الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، ديسيري نوماندييز دوي: "مرحلة ربع النهائي من منافسات الأندية مهمة جدًا. علينا تحضير الحكام ليس فقط لهذه المباريات، ولكن أيضا تحسبا للموسم المقبل. لقد أحرزنا تقدما في الأشهر الأخيرة، والأخطاء في الميدان أصبحت قليلة بشكل كبير. هذه مرحلة إعادة بناء على مستوى الكاف، ونحن بحاجة إلى تجهيز الرسميين باستمرار. "

و ستجرى مباريات ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، يومي 21 و22 أبريل بالنسبة لمباريات الذهاب، ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل. في حين ستقام مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، يومي 23 و30 أبريل.

15/04/2023 على الساعة 13h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360