استمارة البحث

مباشر
الوداد الأهلي
© حقوق النشر : Dr

11 مليارا فارق القيمة التسويقية بين لاعبي الأهلي والوداد

02/06/2023 le360 على الساعة 19h30

يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفه نادي الوداد الرياضي، مساء الأحد المقبل، في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023.

 كشفت يومية الاخبار في عددها الصادر اليوم الجمعة 2 يونيو 2023 إن  القيمة التسويقية للاعبي الآهلي والوداد ما يقارب 50 مليار سنتيم، وفقا لآخر الإحصائيات التي يعتمدها موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي الوداد الرياضي 18,63 مليون أورو أي ما يقارب 19.5 مليار سنتيم، في حين أن القيمة التسويقية لفريق الأهلي 29.75 مليون أورو أي ما يفوق 30 مليار سنتيم، وهو ما يجعل الفارق بين قيمة الناديين 11 مليار سنتيم.

ويتصدر يحيى عطية الله لائحة أكبر قيمة تسويقية للاعبي الوداد الرياضي، بعدما نجح في أن يصبح أغلى اللاعبين في البطولة الوطنية بقيمة سوقية 2.5 مليار سنتيم، بعد الأداء الجيد في كأس العالم الأخيرة مع المنتخب الوطني، في حين تبلغ قيمة زميله يحيى جبران 1.7 مليار سنتيم، فيما وصلت قيمة زميلهما الحارس التكناوتي إلى 1.5 مليار سنتيم، وهي نفس قيمة متوسط ميدان الوداد أيمن الحسوني.

وارتفعت القيمة التسويقية لعدد من لاعبي الوداد خلال الأشهر الماضية، ومن أبرزهم السينغالي جينيور سامبو الذي أضحى هدافا للبطولة الوطنية وعصبة الأبطال الإفريقية، إذ بلغب قيمته 1.5 مليار سنتيم، وهو الأمر ذاته للمدافع أرسين زولا الذي أصبحت قيمته تفوق 1.2 مليار سنتيم.

من جانبه، يملك فريق الأهلي المصري عددا من النجوم الذين تشهد قيمتهم التسويقية ارتفاعا كبيرا، ومن أبرزهم المالي آليو ديانغ، أغلى لاعب تسويقي للأهلي بسعر 3.5 ملايين أورو والحارس محمد الشناوي بثلاثة ملايين أورو، وجاء محمد مجدي قفشة ومحمد شريف وبيرسي تاو في المركز الثالث بقيمة تسويقية تبلغ مليوني أورو لكل لاعب.

ويحتل الوداد الرياضي المركز الرابع من ناحية القيمة التسويقية للاعبين، خلف كل من الزمالك المصري وصن داونز الجنوب إفريقي، في حين يتربع على عرش القارة الإفريقية الأهلي المصري الذي يخصص ميزانية كبيرة من أجل التعاقد مع أبرز اللاعبين على الصعيد القاري.

ونجح الوداد في احتلال المركز الرابع على الصعيد القاري، رغم أنه كان، قبل سبع سنوات فقط، خارج تصنيف الفرق العشرة على الصعيد القاري، ولم تكن قيمة لاعبيه التسويقية تتجاوز 6 ملايير سنتيم.

02/06/2023 على الساعة 19h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360