استمارة البحث

مباشر
الوداد الأهلي
© حقوق النشر : Dr

الوداد يراهن على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته 11 على الاراضي المصرية

04/06/2023 le360 على الساعة 16h00

يستضيف ملعب القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد 4 يونيو 2023 ، بداية من الساعة السابعة بتوقيت المغرب، مواجهة من العيار الثقيل بين الوداد الرياضي ومضيفه الأهلي المصري، في مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، تحت أنظار أكثر من 50 ألف مشجع، وبصافرة الليبي معتز الشلماني.

بين طموح استعادة اللقب من طرف الأهلي المصري والحفاظ على الكأس في خزائن الوداد الرياضي يتواجه الفريقان مساء مساء اليوم الأحد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على ملعب القاهرة الدولي أمام نحو 50 ألف متفرج سيُسمح بارتيادهم المدرجات.

وبات الفريقان يعرفان بعضهما على نحو جيد جداً، إذ يلتقيان في نهائي المسابقة للمرة الثالثة في ستة مواسم، والثانية توالياً، حيث تفوّق الفريق المغربي أمام العملاق القاهري المتوّج عشر مرات باللقب (رقم قياسي).

وهي المرة السابعة عشرة التي يلتقي فيها فريقان عربيان في نهائي البطولة القارية العريقة، والسادسة عشرة للأهلي في النهائي، كما هي المرة الأولى منذ 40 عاماً التي يلتقي فيها الفريقان نفسيهما في نهائي نسختين متتاليتين، حين تواجه الأهلي مع كوتوكو الغاني في 1982 و1983.

وخاض الوداد 10 مواجهات سابقة على الملاعب المصرية قبل المواجهة المرتقبة اليوم الأحد، وحقق انتصارا وحيدا وتلقى 5 هزائم وتعادل في 4 مباريات.

وكانت الزيارة الأولى للوداد إلى مصر لخوض مباراة رسمية يوم 7 فبراير 2003 ولعب ضد الزمالك بملعب القاهرة في كأس السوبر الأفريقي، وتلقى الوداد الهزيمة بنتيجة (1 – 3) بعدما سجل محمد عبدالواحد وحازم إمام وعبدالحليم ثلاثية الزمالك وأحرز الإيفواري جويليمي داه زادي هدف الوداد.

ولعب الوداد ضد مضيفه الإسماعيلي في ذهاب دور الـ16 الإضافي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2007، وخسر الفريق المغربي (2 – 0) عن طريق أحمد سمير فرج ومحمد عبد الواحد. وحل الوداد ضيفا للمرة الثالثة يوم 3 مارس 2008 ولعب ضد طلائع الجيش في مرحلة المجموعات لدوري أبطال العرب وتعادلا دون أهداف على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.

وذهب الوداد لمواجهة الأهلي بملعب الكلية الحربية يوم 17 يوليو 2011 في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتعادل الفريقان بنتيجة (3 – 3) في لقاء سجل خلاله للأهلي عماد متعب ووائل جمعة والموريتاني دومينيك دا سيلفا وأحرز للوداد شريف عبدالفضيل في مرماه ومحسن ياجور (هدفين).

الوداد عاد لزيارة مصر ولكن هذه المرحلة لعب في ملعب برج العرب بالإسكندرية وواجه الأهلي وتعادلا دون أهداف في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2016.

وعاد الوداد لمواجهة الزمالك في نفس النسخة بمباراة ذهاب نصف النهائي وتلقى الهزيمة برباعية دون رد سجلها شيكابالا وأيمن حفني ومصطفى فتحي وباسم مرسي.

ولعب الوداد ضد الأهلي بملعب برج العرب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2017 وخسر بنتيجة (0 – 2)، ثم عاد لمواجهة الفريق الأحمر في ذهاب الدور النهائي لنفس النسخة وتعادلا بنتيجة (1 – 1) وأحرز للأهلي مؤمن زكريا وسجل للوداد أشرف بنشرقي.

وحل الوداد ضيفا على الأهلي بملعب القاهرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020 وخسر الفريق المغربي بنتيجة (1 – 3) وسجل للأهلي مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم وأحرز للوداد زهير المترجي.

وكانت الزيارة الأخيرة للوداد في الملاعب المصرية بملعب القاهرة، وتحديدا أمام الزمالك بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2022 وفاز بهدف سجله يحيى جبران من ضربة جزاء.

وتقابل الأهلي ضد الوداد 11 مرة في دوري الأبطال، بواقع 4 انتصارات للفريق المصري، مع فوز الوداد في 3 مباريات، وحسم التعادل 4 مواجهات.

وسجل لاعبو الأهلي 13 هدفا في شباك الوداد، مقابل اهتزاز شباكه 11 مرة، ويعد زهير المترجي، هداف مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف، متفوقا بفارق هدف عن الثلاثي محسن ياجور ووليد الكرتي ومؤمن زكريا.

وخاض الأهلي 6 مباريات ضد الوداد في دور المجموعات، مقابل مواجهتين في نصف النهائي، و3 مباريات في النهائي الأفريقي.

المواجهة الأولى بين الأهلي والوداد كانت في دور المجموعات لنسخة 2011، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 3 – 3 في القاهرة، قبل التعادل 1 – 1 في المغرب.

وخرج الأهلي وقتها من دوري أبطال أفريقيا، مقابل تأهل الوداد الرياضي والترجي التونسي للمربع الذهبي.

المواجهة الأخيرة بين الفريقين، كانت في الموسم الماضي، في نهائي البطولة بالمغرب، وانتهت المباراة بفوز الوداد 2 – 0 من توقيع زهير المترجي.

وخسر الأهلي، نهائي نسخة 2017 أمام الوداد الرياضي، بعد التعادل ذهابا 1 – 1 في مصر، والخسارة في المغرب بهدف دون رد.

04/06/2023 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360