استمارة البحث

مباشر
الكرتي الشيبي
© حقوق النشر : Dr

دوري أبطال إفريقيا..الوداد ينعش آماله والكرتي والشيبي يودّعان المسابقة بخسارة ثقيلة

25/02/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 08h30

أنعش الوداد الرياضي آماله ببلوغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما ثأر من مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، بفوزه عليه 1-0 أمس السبت في فرانسيس تاون في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

ورفع الفريق الأحمر رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث للمجموعة الثانية، بالتساوي مع سيمبا التنزاني الذي تعادل الجمعة مع مضيفه أسيك ميموزا العاجي سلباً، ليضمن الفريق العاجي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة. بينما يقبع غالاكسي، الفائز ذهاباً على الوداد بالنتيجة عينها، في المركز الأخير بأربع نقاط.

وستحسم الجولة الأخيرة البطاقة الثانية، حيث يحتاج الوداد الى تعثر سيمبا أمام جوانينغ وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه أسيك ميموزا، كونه فاز على الفريق التنزاني 1-0 قبل أن يخسر أمامه 0-2.

وقدم فريق المدرب فوزي البنزرتي أداء جيداً لا سيما في نصفها الأول، حيث كان الأفضل انتشاراً وسيطرة، رغم الحارة وسوء أرضية الملعب.

واشرك "شيخ المدربين" ثلاثة وافدين جدد هم الظهير بدر كدارين الذي حل بدلاً من الدولي يحيى عطية الله المنتقل الى سوتشي الروسي، العائد المخضرم إسماعيل الحداد، والنيجيري آدي أوغونس.

وبعد سلسلىة مناورات ومرتدات من الفريق البوتسواني كانت خطرة، حول المدافع أمين فرخان رأسية ارتدت من القائم الخلفي للمرمى (36)، ثم سدّد الحداد كرة قوية مرت قريبة من المرمى (37).

وقبل اعلان الحكم انتصاف اللقاء، هزّ كدارين الشباك برأسية خدعت الحارس غواتسيوني فوكو واستقرت الى يمينه اثر ركلة حرة متقنة نفذها سيف الدين بوهرة (45+2).

وتراجع الفريق المغربي الى منطقته مع انطلاق الشوط الثاني، ما أفسح بالمجال أمام أصحاب الأرض لينتظموا ويهددوا مرمى الحارس يوسف المطيع الذي تسبب بركلة جزاء اثر عرقلته المهاجم وينديلي روداث، بيد انه صحح خطأه بالتصدي لركلة دانيال ميساندامي (55).

وتألق كدارين دفاعياً بعدما أبعد براسه كرة روداث عن خط المرمى (64)، ثم شدّد الفريق البوتسواني سيطرته وحاول الوصول الى شباك المطيع من دون ان ينجح.

وكاد النيجيري آدي أوغنس ان يضاعف تقدم الوداد اثر مرتدة سريعة، عندما انفرد تماماً، إلا أنه تباطأ في السيطرة (77)، ونجحت تبديلات البنزرتي الدفاعية في إغلاق المنافذ نحو منطقة الوداد ليحافظ على التقدم وانتزاع ثلاث نقاط مهمة.

- بيراميدز يودّع بخسارة ثقيلة -

وودّع بيراميدز الذي يلعب له الثنائي المغربي وليد الكرتي ومحمد الشيبي، دور المجموعات في مشاركته الاولى، بخسارة ثقيلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بثلاثية نظيفة حملت توقيع جويل بيا (32)، غلودي ليكونزا (45+1) والبديل باسيان موامبا (90+2).

تجمّد رصيد بيراميدز عند أربع نقاط تذيل بهم ترتيب المجموعة الاولى، فيما رفع مازيمبي رصيده الى 10 نقاط في المركز الاول ضامناً التأهل إلى ربع النهائي. ويلعب في وقت لاحق نواذيبو الموريتاني (4) وضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي (7).

وتسيّد لاعبو بيراميدز أغلب فترات الشوط الأوّل، واهدر مصطفى فتحي والكونغولي الديموقراطي فيستون مايلي فرصتين مؤكدتين (16 و18)، وطالبوا بركلة جزاء تعرض مايلي لعرقلة من الخلف.

وخلافاً للمجريات، لعب ليكونزا عرضية وصلت للخالي من الرقابة بيا، سدّدها مباشرة إلى يسار الحارس احمد الشناوي.

وفي الوقت البدل عن ضائع، لعب المالي فيلي تراوريه عرضية لحظة خروج الشناوي من مرماه، وصلت لليكونزا سددها داخل المرمى الخالي هدفاً ثانياً.

افتقد بيراميدز للخطورة في الثاني ولم تفلح تغييرات الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش في تقليص الفارق.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع، ارتكب البوركينابي بلاتي توريه خطأ فادحاً في اعادة الكرة لحارسه، استغلها موامبا مبدداً كل أحلام الفرق المصري.

ويلعب في وقت لاحق النجم الساحلي التونسي ومواطنه الترجي ويونغ أفريكانز التنزاني مع الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري ضمن المجموعة الرابعة.

25/02/2024 على الساعة 08h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360