استمارة البحث

مباشر
الأهلي سيمبا
© حقوق النشر : Dr

أبطال أفريقيا: سيمبا التنزاني سبيل الأهلي المصري إلى المربع الذهبي

05/04/2024 le360 على الساعة 14h30

يترقب عشاق الكرة الأفريقية منافسات جولة الإياب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي تبدأ اليوم الجمعة بلقاء الأهلي المصري وضيفه سيمبا التنزاني، ويستضيف صنداونز الجنوب أفريقي ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، ويواجه الترجي التونسي يوم غد السبت أسيك الإيفواري و أتلتيكو الأنغولي ضد مازيمبي الكونغولي.


يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري لتأكيد تفوقه وحجز مقعده في الدور قبل نهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا حين يستضيف نظيره سيمبا التنزاني مساء اليوم الجمعة في إياب دور الــ8 وذلك بإستاد القاهرة.

ويكفي الأهلي، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل للدور قبل النهائي حيث كان فاز في مواجهة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بالعاصمة دار السلام بهدف نظيف. ورغم الإجهاد والإصابات، لكن الجهاز الفني للأهلي المصري نجح في التعامل مع مواجهة الذهاب بتحقيق الفوز.

ويفتقد الأهلي في مباراة الإياب لجهود كل من محمد الشناوي وأليو ديانغ وإمام عاشور وياسر إبراهيم وكريم نيدفيد للإصابة ومحمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الأفريقي فيما لم يتضح حتى الآن موقف الفلسطيني وسام أبوعلي مهاجم الفريق نظرا لمشاركته بالتدريبات بشكل تدريجي في اليومين الماضيين.

ويعول الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر على قدرات نجومه بيرسي تاو وحسين الشحات ورضا سليم وأنطوني موديست.

بينما يتطلع سيمبا بقيادة مدربه الجزائري عبدالحق بن شيخة لتحقيق المفاجأة ورد الدين للأهلي بعد الخسارة في تنزانيا. وحذر السويسري كولر، لاعبيه من التراخي بسبب الفوز في مواجهة الذهاب، وأكد لهم أن مباريات الكرة ليس لها منطق سوى التركيز والجهد داخل الملعب.

سيكون الترجي الرياضي التونسي في مهمة صعبة للغاية حينما يحل ضيفا على أسيك أبيدجان بملعب فيليكس هوفويت  يوم غد السبت في إياب الدور ذاته بعد أن تعادلا سلبيا في المواجهة التي أقيمت السبت الماضي. ويسعى الترجي لحسم تأهله بقيادة مديره الفني البرتغالي ميغيل كاردوزو بعد أن اكتفى بالتعادل مع أسيك. ويعتمد الترجي على أبرز لاعبيه ياسين مرياح ومحمد أمين توغاي وحسام تقا ورودريغو رودريغيز ويان ساسي في مواجهة أسيك بقيادة ثنائي الهجوم تريسور موفوسي وسيرغي بوكو.

وأكتفي الجهاز الفني لفريق الترجي بخوض تدريبين في أبيدجان حيث فرض السرية التامة علي التدريبات التي أقيمت بتونس لتجهيز اللاعبين.

ويدرك الجهاز الفني لفريق الترجي صعوبة المهمة خاصة وأن أسيك يعيش فترة جيدة حيث تأهل لدور الثمانية بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة حيث فاز في ثلاث وتعادل مرتين وخسر في مباراة وحيدة، بجانب أن المباراة تقام علي ملعبه. ويسعي الترجي الرياضي التونسي، الفائز بأربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، لتجاوز عقبة أسيك والتأهل لقبل نهائي البطولة حيث سيواجه الفائز من مواجهة صن داونز ويانغ أفريكانز.

وفي المباراة الرابعة والأخيرة، يسعي بيترو أتلتيكو الأنغولي ليكون مفاجأة البطولة بخطف بطاقة التأهل لقبل النهائي عبر بوابة مازيمبي عندما يلتقيان يوم غد السبت. وكان بيترو أتلتيكو نجح في الخروج بتعادل سلبي في مواجهة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي، فيما سيحاول مازيمبي المتوج بالبطولة خمس مرات سابقة إلى استعادة اللقب الغائب منذ عام 2015 ولكنه يصطدم بطموحات بيترو أتليتكو.

05/04/2024 على الساعة 14h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360