استمارة البحث

مباشر
مباراة الوداد
© حقوق النشر : Dr

مشوار الوداد في العصبة قبل ملاقاة الترجي في النهائي

24/05/2019 صلاح مغاني على الساعة 19h32 | تحديث 24/05/2019 على الساعة 21h16

يواجه فريق الوداد الرياضي ضيفه الترجي التونسي، مساء يومه الجمعة، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويتطلع الفريق الأحمر لوضع خطوة مهمة نحو التتويج بلقب العصبة، بتحقيق نتيجة إيجابية، إذ يلزمه الفوز بأكثر من هدف وعدم استقبال مرماه أي هدف، في لقاء الذهاب، حتى يسهل من مهمته قبل خوض مباراة العودة بالملعب الأولمبي في رادس.

ويتفوق فريق الوداد باندفاعه الهجومي داخل قواعده، حيث أحرز 15 هدفا في لقاءاته الستة التي لعبها بالمغرب، غير أن هذا لم يقف حائلا دون اهتمامه بالشق الدفاعي أيضا، حيث تلقى ثلاثة أهداف فقط بملعبه.

ويسعى الوداد إلى تحقيق انتصاره الأول على الترجي، بعدما عجز عن تحقيق أي فوز في أربع مواجهات جمعتهما في البطولة القارية، حيث تعادلا في ثلاثة لقاءات، بينما انتصر الفريق التونسي في لقاء وحيد.

وبدأ الفريق الأحمر مشواره في هذه المسابقة بدور الـ32، الذي تغلب خلاله على فريق جراف دي داكار السنغالي بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، عقب فوزه 2 صفر ذهابا بالمغرب وخسارته 1 3 بالعاصمة السنغالية داكار.

وتصدر أبناء المدرب التونسي فوزي البنزرتي، ترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت صن داونز الجنوب أفريقي ولوبي ستارز النيجيري وأسيك ميموزا الإيفواري برصيد عشر نقاط، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين.

وفي دور الثمن، تغلب الوداد 5 صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على حوريا كوناكري الغيني، قبل أن يلاقي صن داونز مجددا ويتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في الدور قبل النهائي.

ويرغب الوداد في استمرار نتائجه الجيدة في ميدانه، حيث حقق خمسة انتصارات مقابل تعادل وحيد في مبارياته الست التي خاضها بملعبه خلال مشواره في النسخة الحالية للبطولة.

وتعيد تلك المواجهة إلى الأذهان لقاء الفريقين بنهائي نسخة البطولة عام 2011، والتي حسمها الترجي لصالحه، عندما تعادل بدون أهداف مع الوداد بالمغرب ذهابا، قبل أن يفوز بهدف نظيف أحرزه محترفه الغاني السابق هاريسون أفول، في لقاء العودة الذي جرى بتونس.

24/05/2019 على الساعة 19h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360