استمارة البحث

مباشر
مصر المغرب
© حقوق النشر : Dr

المدافع حكيمي يتفوق على المهاجم صلاح قبل قمة الأسود والفراعنة

30/01/2022 le360 على الساعة 12h00

يدخل المنتخب الوطني المغربي بقيادة أشرف حكيمي اختبارا صعبا أمام المنتخب المصري، عصر اليوم الأحد، في ديربي عربي خالص من أجل نيل تذكرة التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

وستعرف مواجهة المنتخب الوطني المغربي بشقيقه المنتخب المصري، صراع من نوع "خاص" بين الثنائي العربي المميز، المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وثالث أفضل لاعب في العالم باختيار الفيفا، والمغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جرمان الفرنسي وأحد أفضل الأظهرة على مستوى العالم.

وقبل أسبوع ظهر حكيمي وصلاح في صورة جمعتهما بمقر إقامة المنتخبين المشترك في العاصمة ياوندي، حيث توجه منتخب مصر للإقامة في نفس فندق إقامة الأسود، استعدادا لمواجهة السودان في ثالث جولات دور المجموعات.

اللاعبان نالا مكافأة كبيرة خلال العام الماضي، إذ اختير حكيمي ضمن تشكيل العام المثالي من مجمع الإحصاء والتوثيق الدولي كأفضل ظهير أيمن في العالم، بعدما ساهم بأهدافه وتمريراته الحاسمة في قيادة إنتر ميلان للقب الكالشيو الذي غاب عنه لسنوات طويلة.

وبلغة الأرقام فإن أشرف حكيمي يتفوق على محمد صلاح قبل المباراة المرتقبة بينهما في دور ربع نهائي "الكان"، إذ خاض الدولي المغربي 360 دقيقة مع منتخب الأسود، أقل بـ30 دقيقة من نجم منتخب الفراعنة  الذي لعب مع منتخب مصر وقتا إضافيا ضد كوت ديفوار في دور الـ16.

ويتفوق الظهير المغربي على معدل اللمسات لكل 90 دقيقة، حيث بلغ 78.8 مقابل 52.8 لصلاح، في المقابل بلغ معدل تسديدات صلاح 2.5 تسديدة لكل 90 دقيقة، منها 1.3 على المرمى، مقابل 2 لحكيمي، (1.5 على المرمى).

جدير بالذكر أن صلاح سجل هدفا وحيدا، فيما أحرز حكيمي هدفين، ولم يقدم أي منهما تمريرات حاسمة.

وحصل النجم المغربي على تقييم 7.72 من 10 طبقا للموقع المذكور، مقابل 7.17 لصلاح.

ويمثل حكيمي نقطة قوة الضاربة في  الوطني المغربي في الكان بعد أن سجل هدفين للأسود من ضربات حرة، لكنه سيجد أمامه أيضا خصما صعبا وهو صلاح الذي ارتفعت طموحاته لتسجيل هدفه الثاني في البطولة، مع تقدم منتخب مصر بعد فوزه على كوت ديفوار في ثمن النهائي.

30/01/2022 على الساعة 12h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360