استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

رجاويان بلائحة المكتب المديري المقبل لجامعة الكرة

07/06/2022 خليل أبوخليل على الساعة 10h32 | تحديث 07/06/2022 على الساعة 10h42

بات فوزي لقجع، الرئيس الحالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مرشحا وحيدا في الجمع العام الانتخابي المقبل المقرر إجراؤه يوم 24 من شهر يونيو الجاري، بعد انتهاء المدة المحددة للتقدم بالترشيحات يوم السبت الماضي.

ويتيح القانون الذي تم تعديله العام قبل الماضي، لفوزي لقجع، الرئيس الحالي للجامعة الملكية المغربية، الاستمرارا في منصبه لولاية ثالثة، مادام أن مركزه في الجهاز التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) مرتبطا بمنصبه الحالي، علما أن القانون المذكور أجاز له الفوز بولاية ثالثة لأن منصبه الحالي مرتبط بمصلحة وطنية عليا.

وكشفت مصادر le360 سبور أن فوزي لقجع أسقط بعض الأسماء التي كانت في ولايته السابقة وعوضها بوجوه أخرى، رغبة منه في ضخ دماء جديدة في الجهاز المسير للكرة في بلادنا.

وكشفت المصادر ذاتها، أن لقجع أسقط من لائحته كلا من عبد المالك أبرون، الرئيس السابق للمغرب التطواني،  ونزار السكتاني، الرئيس الأسبق لأولمبيك خريبكة، لافتقادههما الصفة بعد مغادرتهما منصبهما، إضافة إلى نور الدين البيضي الذي تم إيقافه لأربع سنوات من طرف لجنة الأخلاقيات، بعد فضيحة "الفيديو" الشهير "اعطيتك ماتش أعميمي"، ثم محمد هوار، رئيس المولودية الوجدية، وحكيم دومو، رئيس عصبة الغرب.

وشددت المصادر ذاتها علـى أن رئيس الجامعة ضم للائحة مكتبه المديري المقبل، محمد بودريقة، الرئيس السابق للرجاء الرياضي، ورجحت أن يضم أيضا هشام أيت منا، رئيس شباب المحمدية، والرئيس المقبل للرجاء الرياضي، وإسماعيل الجامعي، رئيس المغرب الفاسي.

وشدد المصدر ذاته على أن رئيس الجامعة احتفظ بكل من حمزة الحجوي، رئيس الفتح الرباطي، وعبد اللطيف المقترض، رئيس الدفاع الحسني الجديدي، وحسن الفيلالي، رئيس الإتحاد الزموري للخميسات، ومحمد جودار، رئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى، وجمال الكعواشي، رئيس عصبة الشرق، ومولود أجف، رئيس المولودية الرياضية للعيون، ثم خليل الرويسي .

07/06/2022 على الساعة 10h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360