استمارة البحث

مباشر

بالفيديو.. التلفزيون الجزائري يتجاهل فوز الاسود على بلجيكا في مونديال قطر

28/11/2022 le360 على الساعة 10h48 | تحديث 28/11/2022 على الساعة 10h49

غاب الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني المغربي على نظيره البلحيكي، عن النشرة الاخبارية الرسمية للتلفزيون الجزائري، عندما قرر هذا الاخير تجاهل الانتصار الذي حققه الأسود عند استعراض نتائج مباريات يوم أمس الأحد من فعاليات المونديال الذي تحتضنه دولة قطر لغاية 18 من شهر دجنبر المقبل .

ففي الوقت الدي تحدثت فيه وسائل الاعلام العالمية بإسهاب كبير، عن هذا النجاح الباهر لأسود الأطلس ، بعد أن نجحوا في تحقيق الفوز الثالث في تاريخ مشاركتهم في المونديال،  والأول منذ عام 1998، غير أن دولة واحدة فقط، تجاهلت هذا الانجاز، إذ تجنب التلفزيون الرسمي الجزائري ، الذي اعتاد العودة إلى نتائج يوم مونديال قطر في نشرته الاخبارية المسائية ، بعدما تم التذكير بكل النتائج المسجلة باسثتناء مباراة الأسود ، بناء على أوامر من المجلس العسكري، في مشهد لا يمث للرسالة الاعلامية بصلة .

وكان من الممكن أن يمر هذا دون أن يلاحظه أحد إذا لم يتم تقديم باقي نتائج المنافسين الآخرين للمنتخب الوطني  في المجموعة السادسة وتم تقديم نتيجة المواجهة التي جمعت منتخبي كرواتيا وكندا (فوز زملاء لوكا مودريتش 4-1) ، الذين لعبوا بعد ذلك بقليل.

الكراهية العميقة التي يحملها النظام في الجزائر العاصمة لكل شيء مغربي ،  يعكس بوضوح هذا القرار التذي اتضحت أعراضهـ في عقدة تتجاوز كل حدود العقل السليم والمنطق .

28/11/2022 على الساعة 10h48 le360