استمارة البحث

مباشر
الركراكي
© حقوق النشر : Dr

الركراكي يدخل تاريخ الكرة المغربية بإنجاز غير مسبوق

28/11/2022 le360 على الساعة 11h48

دوّن الناخب الوطني وليد الركراكي، إسمه بمداد الذهب في كتاب تاريخ كرة القدم المغربية، بعد أن قاد منتخب الأسود للفوز على المنتخب البلجيكي، أمس الأحد، برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة في دور المجموعات لمنافسات كأس العالم قطر 2022 .

ونجح وليد الركراكي من انتزاع  فوز مستحق من نظيره روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، وقهره بهدفين بدون رد، ليدخل سجل  تاريخ كرة القدم المغربية كأول مدرب مغربي يقود منتخب الأسود لتحقيق نتيجة الفوز في نهائيات كأس العالم.

وكان الراحل عبد الله بليندة أول مدرب مغربي يقود المنتخب في نهائيات المونديال، في نسخة أمريكا 1994، إلا أنه خسر 3 مباريات متتالية في دور المجموعات، أمام منتخبات بلجيكا بهدف دون رد والسعودية وهولندا بنتيجة هدفين لواحد .

واقترب وليد الركراكي من بلوغ دور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة والمصنفة ثانية عالمياً،  ما جعل منتخب الأسود يتقاسمون صدارة المجموعة رفقة منتخب كرواتيا  وبفارق نقطة عن بلجيكا، فيما يحتل كندا  المركز الاخير من دون رصيد.

ورد المغرب الدين لبلجيكا بعد 28 عاما على خسارته أمامها صفر-1 في دور المجموعات في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وبات قريبا من تكرار إنجازه في عام 1986 عندما بلغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه وأصبح أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك.

28/11/2022 على الساعة 11h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...