استمارة البحث

مباشر
المنتخب عطية الله
© حقوق النشر : Dr

سيناريوهات تأهل الأسود أمام كندا إلى ثمن نهائي كأس العالم

29/11/2022 le360 على الساعة 21h00 | تحديث 29/11/2022 على الساعة 21h28

دخلت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم المقامة في دولة قطر حتى الـ 18 من دجنبر المقبل مرحلة التعرف على المنتخبات المغادرة لهذا العرس العالمي والتي كسبت بطاقة التأهل إلى دور الثمن النهائي.

وتتواصل المنافسة في المجموعة السادسة التي تضم كل من المنتخب الوطني وكندا وبلجيكا وكرواتيا من أجل كسب بطاقيت التأهل إلى الدوري الموالي.

ويتسيد المكنتخب الكرواتي المجموة السادسة بريصد أربعة نقطة متبوعا بالمنتخب الوطني بنفس الرصيد من النقط، فيما يتوفر منتخب بلجيكا على ثلاثة نقط، ويتديل الترتيب منتخب كندا بدون رصبيد.

وحسابيا المنتخب الكرواتي يتأهل بحال فوزها أو تعادلها. بحال خسارتها، ستتأهل شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.

ويحتاج المنتخب الوطني للتأهل الفوز أو التعادل. بحال خسارته: سيتأهل إذا خسرت بلجيكا، وإذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

ويضمن منتخب لجيكا التأهل بحال فوزها على كرواتيا. ستقصى بحال خسارتها. بحال تعادلها: ستتأهل إذا خسر المغرب وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحتها.

من جنابه، فقد فقد المنتخب الكندي حسابيا الأمل بالتأهل بعد الجولة الثانية.

وفاز المنتخب الوطني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعته الاحد 27 نونبر 2022 بالمنتخب البلجيكي.

وتدخل المباراة التي أقيمت بملعب ” الثمامة لحساب اليوم الثاني عن المجموعة السادسة من منافسات كاس العالم التي تحتضنها قطر.

وسجل الهدف الاول للمنتخب الوطني في مباراة اليوم اللاعب عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 73، بينما وقع زكرياء ابو خلال الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وبعد هذه النتيجة اصبح المنتخب الوطني يتوفر على أربع نقاط من مباراتين علما انه سيواجه يوم الخميس المقبل منتخب كندا.

29/11/2022 على الساعة 21h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...