استمارة البحث

مباشر
بونو المنتخب
© حقوق النشر : Dr

قمة الأسود وإسبانيا تتصدر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في المونديال

06/12/2022 le360 على الساعة 09h32 | تحديث 06/12/2022 على الساعة 09h32

تتصدر مباريات اليوم الثلاثاء 6 دجنبر 2022 المواجهة القوية والمُرتقبة بين منتخبي المغرب وإسبانيا، في إطار مباريات دور الـ16 من عمر مسابقة كأس العالم 2022، كما تلعب البرتغال ضد سويسرا في نفس الدور.

المنتخب الوطني بقيادة "المايسترو" حكيم زياش،  تصدر المجموعة السادسة في واحدة من أكبر مفاجآت المسابقة بعد الفوز على منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالميا، والتعادل مع كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018، والفوز على كندا ليمر إلى ثمن النهائي برصيد 7 نقاط وبلا خسارة.

أما المنتخب الاسباني  فقد عاش لحظات رعب في الجولة الختامية بالمجموعة الخامسة حيث خسرت من اليابان بهدفين مقابل هدف، وكانت مهددة بالخروج المبكر رفقة ألمانيا، لتصعد وصيفة في النهاية برصيد 4 نقاط فقط، خلف المنتخب الياباني الذي تأهل برصيد 6 نقاط.

اعتبر الناخب الوطني وليد الركراكي أن  مواجهة إسبانيا في دور الستة عشر بمثابة مباراة نهائية بالنسبة لفريقه، الفوز بها يمثل بطولة، وخسارتها تعني النهاية.

المنتخب الوطني سبق له مواجهة نظيره الاسباني في مونديال روسيا 2018 وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 في مرحلة المجموعات.

ورفض وليد الركراكي اعتبار مواجهة إسبانيا بالانتقامية، مشيرا إلى أن فريقه لا يفكر في الثأر، ويرغب فقط في اللعب من أجل تحقيق الفوز لمواصلة المشوار.

ويسعى رجال وليد الركراكي لكتابة تاريخ غير مسبوق للمنتخبات العربية ببلوغ دور الثمانية، حيث توقفت كل محاولات العرب من قبل عند دور الستة عشر.

من جهته قال لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا إن فريقه  يستهدف أولا تقديم أداء جيد أمام إسبانيا، أما النتيجة فهي أقل ما يقلقه على حد وصفه، مضيفا: "كرة القدم ليست لعبة عادلة، لا نقلق بشأن النتيجة، الأداء هو أهم شيء بالنسبة لنا، وإذا خسرنا سنهنئ الفائز ونعود إلى إسبانيا".

ورفض إنريكي المطالبات بتغيير طريقة اللعب أو التشكيل بعد أن خسر فريقه مباراته الأخيرة في مرحلة المجموعات على يد اليابان، مشيرا إلى أنه لن يغير طريقته أمام المغرب.

وفي برنامج اليوم أبضا ، سيحتضن ملعب لوسيل مباراة من العيار الثقيل تجمع بين البرتغال وسويسرا، والتي تقام ضمن منافسات دور الستة عشر في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

منتخب البرتغال تأهل إلى دور الستة عشر من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة، بحصد ست نقاط من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.

أما منتخب سويسرا، فقد تأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا".
يذكر أن المباراة الأولى بين المنتخب الوطني ونظيره الاسباني تقام اليوم الثلاثاء على ملعب المدينة التعليمية بقطر في تمام الرابعة عشية ، فيما ستجرى مباراة البرتفال وسويسرا تمام الساعة الثامنة ليلا ، علما أن المواجهتين معا بتوقيت المغرب .

06/12/2022 على الساعة 09h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...