استمارة البحث

مباشر
كأس العالم للأندية
© حقوق النشر : Dr

إتحاد كروي يفاجئ الجميع ويعلن مشاركة هذا الفريق في موندياليتو المغرب

23/12/2022 le360 على الساعة 12h02

اعتمدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تسمية نادي الهلال السعودي كممثل لقارة آسيا في بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام مطلع فبراير المقبل في المغرب.

وأوضحت اللجنة في بيان نشره موقع الاتحاد القاري الإلكتروني "في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية".

وقررت اللجنة في أعقاب اعتذار الاتحاد البحريني لكرة القدم عن استضافة كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاما 2023، المصادقة على مقترح منح شرف استضافة البطولة إلى الاتحاد التايلاندي لكرة القدم.

وأخذ أعضاء اللجنة بعين الاعتبار التحديات التي تواجه مشاركة منتخبات الاتحادات الوطنية المضيفة لنهائيات البطولة القارات في تصفيات هذه البطولات.

وبناء على ذلك، وضمن جهود الحد من التحديات  المختلفة التي قد تحدث، وبهدف توفير أفضل المعايير الرياضية والفنية للمنتخبات المشاركة، فقد قررت اللجنة عدم استمرار مشاركة منتخبات الدول المضيفة في تصفيات البطولات القارية التي تقام بنظام التجمع.

واطلعت اللجنة على تمكن إدارة ترخيص الأندية في الاتحاد الإيراني لكرة القدم، من تحديد ومعالجة جميع نقاط القصور الموجودة لديها في أعقاب قرار مجموعة عمل ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعها بتاريخ 24 غشت 2022، إبقاء الإيقاف على إدارة ترخيص الأندية في الاتحاد الإيراني لكرة القدم.

وبناء على ذلك، صادقت لجنة المسابقات على القرار الجديد الصادر عن مجموعة عمل ترخيص الأندية، بتاريخ 9 دجنبر 2022، لإزالة الإيقاف المفروض على الاتحاد الإيراني لكرة القدم، واتفقت على أن يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مراقبة التزام إدارة ترخيص الأندية في الاتحاد الإيراني لكرة القدم بمتطلبات معايير ترخيص الأندية.

وصادقت اللجنة على تعليمات دوري أبطال آسيا 2023-2024 وكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 وكأس آسيا تحت 23 عاما 2024، والتعديلات على دليل المشاركة في مسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (نسخة 2021).

يشار إلى أن جميع القرارات بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل أن تصبح سارية المفعول.

23/12/2022 على الساعة 12h02 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...