استمارة البحث

مباشر
فرحة الجيش الملكي
© حقوق النشر : Dr

كأس الاتحاد الإفريقي: الجيش يدشن عودته بمواجهة قمة ضد بيراميدز

11/02/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 18h32

يحمل الجيش الملكي لواء إبقاء لقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) مغربياً للموسم الرابع توالياً وخلافة مواطنه نهضة بركان، لكن افتتاح مشواره سيكون في لقاء قمة ضد مضيفه بيراميدز المصري على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة الأحد.

وتشهد النسخة العشرون من الشكل الجديد للمسابقة حضور وافد مصري جديد هو فيوتشر الذي يتطلع لدخول السجلات القارية.

وسيطرت الأندية المغربية على النسخ الثلاث الأخيرة للمسابقة الثانية من حيث الأهمية للأندية في افريقيا، إذ توج نهضة بركان في 2020 و2022 مقابل مرّة للرجاء البيضاوي في 2021، علماً ان بركان سقط في ملحق النسخة الحالية أمام المنستيري التونسي.

وحصد الجيش الملكي لقب النسخة الثانية من المسابقة عام 2005 بعد تغيير نظامها ومسماها، ثم حل وصيفاً في النسخة التالية للنجم الساحلي التونسي، قبل أن يغيب طويلاً عن لعب أدوار متقدمة قارياً ومحلياً.

ويطمح الجيش الذي كان أول الفرق المغربية المتوجة قارياً بنيله لقب كأس الأندية البطلة (دوري الأبطال حالياً) عام 1985، في مشاركته السادسة، الى استعادة هيبته افريقيا.

ويقوده المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز، الذي رأى أن مواجهة بيراميدز في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة صعبة "أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة، وسنبدأ بمباراة صعبة أمام فريق جيد ويحتل وصافة ترتيب الدوري المصري، لذلك نتوقع أن تكون المواجهة قوية".

تابع "نراهن على انطلاقة قوية والعودة الى الرباط بنتيجة إيجابية، حيث سيضمن ذلك لنا متابعة المشوار بنجاح، علماً أن كل المواجهات صعبة".

وحضر الجيش، متصدّر الدوري المغربي، الى القاهرة بصفوف شبه مكتملة، بعد شفاء الحارس الأساسي أيوب لكرد، إذ سيكون داعماً لزملائه ولا سيما نجم الوسط آدم النفاتي والعربي الناجي والمهاجم العاجي جوزف غيدي غنادو والكاميروني لامبرت أريانا.

ودأب بيراميدز على المشاركة في المواسم الأخيرة في المسابقة وبلغ النهائي عام 2020 حين خسر أمام بركان.

استعد للمواجهة بفوز على طلائع الجيش، وقال محمود فتح الله مدربه المساعد للمدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو "نعي بأن الفوز على الجيش أكثر من ضروري لتسجيل انطلاقة قوية".

ويمتلك الفريق مقومات كثيرة تضعه من بين المرشحين بقوة لحصد اللقب، ولا سيما بفضل تشكيلة متكاملة بوجود الحارس أحمد الشناوي والمدافع المخضرم علي جبر وأحمد توفيق ورمضان صبحي وعبد الله السعيد والمهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف الى الظهير المغربي محمد الشيبي الذي سيواجه فريقه السابق، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الغربي الآخر محمد الناهيري بسبب الإصابة.

وفي المجموعة الثالثة أيضاً، يحل فيوتشر ضيفاً على أسكو كارا التوغولي.

ويضم الفريق المصري بقيادة المدرب علي ماهر، مجموعة قوية من اللاعبين يتقدمهم الدولي مهند لاشين، والمعارين من الأهلي سعد سمير وكريم ندفيد ومصطفى البدري، والمهاجم المغربي عبد الكريم الوادي.

11/02/2023 على الساعة 18h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360