استمارة البحث

مباشر
البطولة العربية
© حقوق النشر : Dr

الكشف عن موعد قرعة بطولة الملايين "العربية" وطريقة اختيار الأندية المشاركة

16/02/2023 le360 على الساعة 16h00

كشفت تقارير صحفية سعودية، أنه من المنتظر أن ينظم الاتحاد العربي لكرة القدم، في مارس المقبل، قرعة كأس الملك سلمان لبطولة الأندية العربية.

وأوضحت التقارير نفسها نقلا عن صحيفة "الرياضية" السعودية، أن المسابقة ستعرف مشاركة عشرة أندية الأعلى تصنيفًا حسب الـ"فيفا" بمجموع جوائز يصل إلى عشرة ملايين دولار.

وأضافت المصادر نفسها، أنه تم اختيار نظام تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث تنظّم تصفيات تمهيدية، من ثم نهائيات، تستضيفها السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

وتابعت التقارير ذاتها، أنه سيتم تصفية أندية الاتحادات الأقل تصنيفًا في الدور التمهيدي، ليتأهل منها ستة فقط، بينما سيكون هناك عشرة أندية في الأدوار النهائية مباشرة من الاتحادات الأعلى تصنيفًا وفقًا لتقييم "فيفا" الصادر في دجنبر الماضي.

وأشارت المصادر، أن الاتحاد العربي أرسل تعميمًا إلى 22 اتحادًا من الأعضاء، لتسمية ممثليها مع مهلة حتى نهاية الشهر الجاري، واشترط أن يكونوا من أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوريات بلدانهم خلال النسخة الماضية.

واختتمت التقارير، إلى أن اللجنة ستنظم حفلًا كبيرًا، بداية مارس المقبل، تُجرى خلاله قرعة الأدوار التمهيدية، إذ تسعى إلى تنظيم البطولة في يونيو أو غشت المقبلين، بعد التنسيق مع الاتحادات الأعضاء المشاركة.

16/02/2023 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360