استمارة البحث

مباشر
حكيمي الركراكي
© حقوق النشر : Dr

موضوعية الركراكي تضع حكيمي ثالثا في التشكيل المثالي في عام 2022

28/02/2023 le360 على الساعة 11h32

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم أمس الاثنين 27 فبراير 2023 عن أفضل تشكيلة مثالي للرجال في العالم لعام 2022، وذلك خلال الحفل الذي أقيم لتوزيع جوائز "ذا بيست" في العاصمة الفرنسية باريس.

وحلّ اادولي المغربي اشرف حكيمي ، لاعبوالمنتخب الوطني والمدافع الأيمن لفريق باري سان حيرمان الفرنسي، في المركز الثامن في الترتيب النهائي بحصده لـ15 نقطة، فيما جاء صلاح في المركز الـ14 برصيد نقطتين فقط، بينما اكتسح النجم الأرجنتيني ميسي التصويت بحصده لـ52 صوتا توجته لاعب العام بامتياز.

وكشفت تقارير صحفية عن اختيارات الناخب الوطني وليد الركراكي، للجائزة المذكورة، إذ صوت مدرب  منتخب الأسود على ميسي أولا ثم مبابي ثانيا، في حين وضع لاعبه في المنتخب حكيمي في المركز الثالث، فيما وضع الركراكي بونو أولا في جائزة أفضل حارس، ثم كورتوا ومارتينيز.

في السياق ذاته، صوّت عميد المنتخب الوطني المغربي، رومان سايس، على مواطنه وزميله في المنتخب حكيمي ووضعه في المركز الأول، ثم صوّت على الفرنسي كريم بنزيما ثانيا قبل أن يضع مبابي في المركز الثالث، فيما وضع بونو أولا كأفضل حارس وكورتوا ثانيا ومارتينيز ثالثا.

وجاءت التشكيل المثالية لعام 2022 على النحو التالي :

حارس المرمى:
تيبو كورتوا (ريال مدريد).

خط الدفاع:
أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، جواو كانسيلو (بايرن ميونخ)، فيرجيل فان دايك (ليفربول).

خط الوسط:
كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد).

خط الهجوم:
ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي).

وتعد جوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم "ذا بيست" جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبين والمدربين في اللعبة، ولا يقتصر منحها على الرجال فقط، بل هناك جوائز تُمنح لأفضل المنتمين لكرة القدم النسائية خلال العام الحالي.

28/02/2023 على الساعة 11h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360