استمارة البحث

مباشر
الملك محمد السادس و بيدرو سانشيز
© حقوق النشر : Dr

أول تصريح من بيدرو سانشيز بعد ترشح المغرب لتنظيم "مونديال" 2030 مع إسبانيا والبرتغال

15/03/2023 le360 على الساعة 16h17

تحدث بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية عن تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 بمعية كل من المغرب والبرتغال.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية يومه الأربعاء، إن الترشيح المشترك بين المغرب مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة "مونديال" 2030، الذي أعلنه الملك محمد السادس أمس الثلاثاء، هو "رسالة إيجابية للغاية".

وقال سانشيز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا في لانزاروت (جزر الكناري)، "هذا القرار هو رسالة جيدة وإيجابية للغاية تعمل على تحسين الظروف لنا للمضي قدما بهذا الترشيح".

وأضاف المتحدث نفسه، "علينا أن نكون سعداء بهذا القرار، لأن هذه الخطوة تضع ملف ترشيحنا في وضع قوة للفوز في سباق تنظيم المونديال".

وأعلن الملك محمد السادس، عصر أمس الثلاثاء 14 مارس 2023، عن ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 بمعية كل من إسبانيا والبرتغال.

وجاء ذلك في الرسالة الملكية التي تلاها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال تسلمه لجائزة التميز لسنة 2022 التي فاز بها الملك محمد السادس بكيغالي رواندا.

ووفق ما جاء في الرسالة الملكية، فقد تقرر تقديم المغرب لملف ترشيحه لاستضافة كأس العالم 2030 مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وأكد الملك أن "هذا الترشيح المشترك يعد سابقة في تاريخ كرة القدم سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه وبين القارة الافريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي".

وأضاف الملك أن "هذا الترشيح سيجسد أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك وينتصب شاهدا على تضافر الجهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات".

15/03/2023 على الساعة 16h17 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360