استمارة البحث

مباشر
البرازيل
© حقوق النشر : Dr

مدرب البرازيل يرمي "الأسود" بالورود قبل مواجهتهم بطنجة

16/03/2023 le360 على الساعة 13h32

أبدى رامون مينيزيس، المدرب الحالي للمنتخب البرازيلي، سعادته بقيادة فريق السامبا في تلك المرحلة الصعبة، بعد وداع بطولة كأس العالم التي أقيمت بقطر مؤخراً.

وقال مينيزيس في تصريحات تلفزيونية لقناة النادي الأهلي المصري ليلة أمس  الأربعاء: "من الشرف خدمة المنتخب البرازيلي، لكل من يمتهن التدريب وبالنسبة لي لا يختلف الأمر عنهم. كنت سعيدا للغاية".

وأضاف: "التواجد مع منتخب البرازيل مسؤولية كبيرة للغاية.. كونك تعمل في الاتحاد البرازيلي، يحتم عليك أن تكون دائما مستعدا. وفي هذه اللحظة وجدتني على استعداد لمساعدة الفريق".

وأوضح: "سنواجه المغرب وديا يوم 25 مارس الجاري بطنجة، الأسود قدموا كأس عالم رائعة ووصلوا إلى قبل نهائي المونديال. مدربهم وليد الركراكي استدعى جميع اللاعبين الذين ذهبوا لقطر ويحتفظ بقوام المنتخب الأساسي، وهو قوي للغاية".

وتابع "المباراة ستكون في المغرب، ويحظى فريقهم بدعم مشجعيهم، وكما قلت سنواجه صعوبات، لكن يجب أن يكون المنتخب البرازيلي مستعدا لذلك وسيكون جاهزا للعب مواجهة رائعة".

وشدد مينيزيس "منتحب المغرب سريع للغاية ويمتلك أفضل اللاعبين في أكبر الأندية، وهو دليل على تطور مستوى الكرة العربية في الفترة الأخيرة".

وأشار "ستظهر البرازيل بأسلوب لعب وتشكيل مختلف عن كأس العالم في قطر، فقد قمت باستدعاء 11 لاعباً شاركوا بكأس العالم الماضية مع 5 لاعبين ظهروا ببطولة أمريكا الجنوبية. مع وجود فرصة لبعض اللاعبين لارتداء قميص السامبا لأول مرة، لدينا كل شيء لنكون فريقا قويا للغاية".

وأكد "كانت البرازيل بقيادة نيمار مرشحة قوية للتأهل لنهائي كأس العالم الماضية لكنها أقصيت من دور الثمانية، ولأني كنت داخل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، رأيت كل الجهد والعمل".

وأردف "المنتخب البرازيلي يعيش حاليا حقبة جديدة، ينبغي أن يقوم فيها بكل هذه الاستعدادات حتى نهائيات كأس العالم القادم 2026، إنه دائماً منتخب يراهن عليه الجميع كثيرا".

يذكر أن منتخب البرازيل يحمل الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بكأس العالم، بعدما حصل عليه أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002.

16/03/2023 على الساعة 13h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360