استمارة البحث

مباشر
حمد الله
© حقوق النشر : Dr

حمد الله على أعتاب إعادة الاتحاد لمنصة التتويج التي غاب عنها 14 عاما

15/05/2023 Le360 / وكالات على الساعة 18h30

يقف الهلال حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، بين الاتحاد وزحفه نحو لقب الدوري السعودي لكرة القدم عندما يتواجهان يوم الثلاثاء على أرض الأول في قمة المرحلة السابعة والعشرين والتي ينشد فيها النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو تعثر المتصدر من أجل الإبقاء على حلم التتويج باللقب.

وقبل أربع مراحل من نهاية الموسم، يتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 62 نقطة وبفارق خمس نقاط عن النصر الثاني الذي تعثر في مشواره مؤخرا مع اكتفائه بفوز واحد في آخر أربع مباريات في الدوري.

ومن جهته، يأمل الاتحاد  الذي يلعب له الدولي المغربي عبدالرزاق حمد الله، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ العام 2009، في تجاوز عقبة مضيفه الهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ولم يخسر الاتحاد هذا الموسم سوى مباراتين في الدوري وثلاث مباريات في جميع المسابقات المحلية، اثنتين منها أمام الهلال الذي فاز في ذهاب الدوري وفي نصف نهائي كأس الملك بنتيجة 1 – 0.

ويسعى الهلال لتعطيل ضيفه وإلحاق الخسارة الثالثة به في ثالث مواجهة بينهما، وبالتالي إسداء خدمة لرونالدو والنصر، فيما سيحاول الاتحاد رد اعتباره واقتناص ثلاث نقاط قد تكون الأغلى هذا الموسم. ويحتل الهلال المتوج بلقب كأس الملك الجمعة، المركز الرابع برصيد 49 نقطة جمعها من 25 مباراة، وله مباراة مؤجلة أمام ضمك.

ورغم ابتعاد الهلال عن المنافسة على لقب الدوري وخروجه سابقا من الكأس السوبر وفقدان لقبه في دوري أبطال آسيا بخسارته النهائي قبل أيام أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، أنقذ موسمه المحلي بلقب كأس الملك على حساب الوحدة بركلات الترجيح. ويفتقد الهلال لمدافعه الكوري جانغ هيون والكولومبي غوستافو كويّار بسبب تراكم البطاقات وسلمان الفرج للإصابة، لكنه سيستعيد نجمه سالم الدوسري لينضم إلى بقية نجوم الفريق أمثال الحارس عبدالله المعيوف الذي سجل ركلة الترجيح الأخيرة في نهائي الكأس، وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو والبيروفي أندي كاريّو والمالي موسى ماريغا والبرازيلي ميشايل ديلغادو والنيجيري أوديون إيغالو.

وباستثناء غياب مهند الشنقيطي للإصابة وزكريا هوساوي للإيقاف، فإن الاتحاد يدخل المباراة بصفوف مكتملة، بتواجد الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد والمغربي عبدالرزاق حمدالله ومدالله العليان وأحمد شراحيلي.

وتقام مباراتا الهلال والاتحاد والطائي والنصر في التوقيت ذاته الثلاثاء، وسيأمل النصر أن يحقق المطلوب منه مقابل أي تعثر للاتحاد للإبقاء على آماله بالتتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2019 وبالتالي إنقاذ موسمه وموسم نجمه رونالدو الذي وصل مطلع 2023 بصفقة خيالية وخروج الفريق من جميع المسابقات هذا العام. وينفرد النصر بالمركز الثاني برصيد 57 نقطة وبفارق أربع نقاط عن الشباب الثالث.

15/05/2023 على الساعة 18h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360