استمارة البحث

مباشر
منذر الكبير
© حقوق النشر : Dr

إيقاف البطولة الاحترافية ينقذ مدرب الرجاء من "ورطة كبيرة"

23/05/2023 le360 على الساعة 20h00

قررت العصبة الوطنية، إيقاف جميع مباريات البطولة الاحترافية الأولى “إينوي”، لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل. حيث توقفت المباريات بعد نهاية الجولة الـ26 التي جرت خلال الأسبوع المنقضي وتستكمل بإجراء المباراتين المؤجلتين بين الوداد والمغرب التطواني ثم الجيش الملكي ضد الفتح الرباطي بداية الأسبوع المقبل.

وشهدت المواجهة التي تعادل خلالها فريق الرجاء الرياضي أمام مضيفه اتحاد طنجة، بدون أهداف، غياب الحارس الثالث للفريق الأخضر، مروان فخر، بعد تعرضه لاصابة فرضت عليه الغياب عن التشكيلة الأساسية للنسور الخضر .

وسيتواصل غياب مروان فخر عن الحصص التدريبية للأسبوع الثالث على التوالي، بداعي  إصابته على مستوى أحد أصابعه، علما أنه غاب عن مواجهة شباب المحمدية في كأس العرش، ومواجهة اتحاد طنجة في الدوري الاحترافي .

وفرض توقف منافسات البطولة الاحترافية، إنقاذ منذر الكبير ، من ورطة حقيقية، إذ في حال كان أنس الزنيتي "لا قدر الله"  تعرض للاصابة، سيكون مدرب الرجاء مجبرا على الاعتماد على حارسه الرابع، بعد إعارة حارسه الثاني لفريق اتحاد طنجة .

في السياق ذاته، وكشف مصدر le360 سبور أن عجلة البطولة الوطنية الاحترافية الأولى ستتوقف عن االدوران لما لا يقل عن ثلاثة أسابيع، إذ تستند لجلنة البرمجة في هذا القرار لرغبتها في إقرار مبدأ تكافؤ الفرص سواء بين الأندية التي تتنافس على لقب الدوري الاحترافي وهي الجيش الملكي والوداد الرياضي ثم الفتح الرباطي، أو تلك التي تصارع تفادي النزول لقسم الهواة وهي أولمبيك خريبكة، والدفاع الحسني الجديدي، واتحاد طنجة والمولودية االوجدية .

وشدد المصدر ذاته، أن العصبة الوطنية ستنتظر فترة التوقف الدولية المقبلة المقررة بين 12 و 20 من شهر يونيو المقبل، للتعرف عن اللائحة التي سيكشف عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، إذ في حال عدم استدعائه للاعبين من البطولة الوطنية، ستقدم لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية على برمجة الجولة الـ27 خلال الفترة المذكورة .

وأوضح المصدر نفسه، أنه في حال تلقي 3 لاعبين من الوداد الرياضي الدعوة للانضمام لمنتخباتهم الوطنية، ستؤجل العصبة الوطنية  إجراء الجولات الأربعة المتبقية لما بعد 20 من شهر يونيو المقبل .

ويتصدر الجيش الملكي ترتيب الدوري الاحترافي برصيد 54 نقطة ويطارده كل من الوداد الوصيف برصيد 53 نقطة فيما يحتل الفتح الرباطي المركز الثالث برصيد 47 نقطة علما أن ثلاثي المقدمة لديهم مباراة ناقصة .

23/05/2023 على الساعة 20h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360