استمارة البحث

مباشر
ماكرون
© حقوق النشر : Dr

صحيفة إسبانية: ماكرون يضغط على "الفيفا" لإقامة نهائي كأس العالم 2030 في المغرب

04/12/2023 le360 على الساعة 16h05

كشفت صحيفة "إل ديباتي" الإسبانية، عبر تقرير لها أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يمارس ضغوطات لكي يستضيف المغرب نهائي كأس العالم 2030 وليس إسبانيا.

وأشار المصدر نفسه، أن ماكرون، يمارس الضغط على جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث يرغب أن تقام المباراة النهائية في "المونديال" بالمغرب في ظل احتضان إسبانيا لنهائي كأس العالم 1982 في وقت سابق.

ووقعت كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم، رسميا، الأسبوع الماضي، إتفاقية الترشيح المشترك لإستضافة نهائيات كأس العالم 2030.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن هذه الاتفاقية تحدد التوجهات الخاصة بالجوانب التقنية لاستضافة نهائيات كأس العالم، خصوصا أنها بمثابة التزام من قبل الإتحادات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العام لملف الترشيح.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل كل من الجامعات الثلاث جنبا إلى جنب لتقديم ملف ترشيح لنسخة فريدة من نوعها، تعتمد على رؤية مشتركة تعزز الإرث التاريخي لنهائيات كأس العالم، وتطور كرة القدم على المستوى الدولي، ومدى تأثيرها على العالم بأسره، كما عبرت عن ذلك الإتحادات الكروية الثلاثة خلال توقيع خطاب النوايا الشهر الماضي.

04/12/2023 على الساعة 16h05 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360