استمارة البحث

مباشر
جمع العصبة
© حقوق النشر : Dr

انعقاد الجمعين العامين للعصبة الاحترافية

15/12/2023 le360 على الساعة 08h00 | تحديث 15/12/2023 على الساعة 08h08

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أمس الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، جمعيها العامين العاديين لموسمي 2021-2022 و2022-2023، تم خلالهما المصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية والمالية.

وتطرق التقريران الأدبيان على الخصوص لبرامج العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وتنظيم المسابقات والعقوبات التأديبية وكذا الحالات المستأنفة.

أما التقريران الماليان فقد توقفا عند الوضعية المالية للعصبة، ومنح أندية البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" في قسميها الأول والثاني، وتكاليف التحكيم والتأمين والتجهيزات الرياضية والتدبير، بالإضافة إلى منح الهدافين.

وتمت خلال هذين اللقائين اللذين حضرهما رؤساء الأندية والمنتدبون، المصادقة بالإجماع على المقترحات التي تقدم بها المكتب المديري للعصبة الوطنية.

وأكد رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبد السلام بلقشور في تصريح صحفي عقب الجمعين العامين، أن المكتب المديري للعصبة الوطنية قدم تعديلات "مهمة وجوهرية وستشكل إضافة نوعية لكرة القدم الوطنية مستقبلا".

وأبرز السيد بلقشور أنها تعديلات تهم ،على الخصوص، إجراء مباراة للسد تجمع بين الفريق المحتل للمركز الرابع عشر في القسم الوطني الأول وبين الفريق المحتل للمركز الثالث في القسم الوطني الثاني، مشيرا إلى هذا الإجراء من شأنه إذكاء روح المنافسة بين الفرق وإضفاء مزيد من المصداقية على البطولة الوطنية لكرة القدم في القسم الأول والثاني.

وسجل أن من شأن هذا المقترح أيضا تمكين البطولة الوطنية في قسميها من استقطاب المستثمرين والمستشهرين وغيرهم من الفاعلين في الحقل الرياضي بالمملكة.

وأشار إلى أن التعديلات المقترحة همت أيضا الشق الخاص بالمنازعات والتنظيم وغيرها، مضيفا أن المكتب المديري اقترح اضطلاع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بتنظيم منافسة كأس العرش وبصياغة دفتر تحملات خاص بها.

وأضاف بلقشور أن مقترحات المكتب المديري للعصبة همت كذلك إدراج القسم الوطني الثالث ضمن البطولة الاحترافية، مبرزا أنه سيكون بمثابة محطة لتأهيل الفرق من أجل الانتقال إلى القسمين الوطنيين الأول والثاني "في أحسن الظروف".

يشار إلى أنه تم، في وقت سابق اليوم، إجراء الجموع العامة لكل من العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.

15/12/2023 على الساعة 08h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360