استمارة البحث

مباشر
دياز
© حقوق النشر : Dr

ريال مدريد يبعد إبراهيم دياز عن المنتخب الوطني

26/05/2024 le360 على الساعة 23h00

يسير فلورينتينو بيريز، رئيس فريق ريال الإسباني لكرة القدم في اتجاه إبعاد الدولي المغربي إبراهيم دياز، عن المشاركة مع المنتخب الوطني الأولمبي في الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة بباريس.

وحاول مسؤولو الجامعة الملكية لكرة القدم، إقناع بيريز بالسماح لدياز بالمشاركة في الأولمبياد، في يوليوز المقبل، لكنه رفض، بسبب توقيت المسابقة، إذ تأتي في وقت تدخل فيه الأندية الأوربية المرحلة الأخيرة من الاستعدادات للموسم الجديد.

وأكدت جريدة "الصباح" أنه حسب بيريز، فمن شأن مشاركة لاعبي الريال في الألعاب الأولمبية، أن يحرمهم من العطلة الصيفية، وأن يجعلهم في وضعية بدنية متدنية مع افتتاح الموسم الرياضي المقبل، ما سيؤثر على نتائج ريال مدريد، وصورته.

وقالت "الجريدة إن بيريز ذهب أبعد من ذلك، ورفض طلبا شخصيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالسماح لكيليان مبابي بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، إذ اعتبر ذلك موضوعا غير قابل للنقاش، حسب الصحافة المقربة من الريال.

وحسب الصحافة نفسها، لا يوجد قانون في العالم يفرض على الأندية السماح للاعبيها بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، عكس مسابقات عالمية أخرى، مثل كأس العالم والكؤوس القارية.

وترغب الجامعة في مشاركة أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ودياز نجم الريال، وإلياس بنصغير لاعب موناكو في الألعاب الأولمبية المقبلة، مع وضع اسم يوسف النصيري لاعب إشبيلية، بديلا عن دياز، إذا تمسك الريال بموقفه.

26/05/2024 على الساعة 23h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360