استمارة البحث

مباشر
الزلزولي
© حقوق النشر : Dr

هل يندم الزلزولي على ضياع مشاركة "الكان" رفقة الأسود والرهان على الكلاسيكو ؟!!

12/01/2022 le360 على الساعة 14h00

يلتقي ريال مدريد غريمه إف سي برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر بالسعودية على أن يتأهل الفائز إلى النهائي وانتظار المنتصر من المواجهة الأخرى بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو.

يتسابق لاعبو ريال مدريد وبرشلونة على تقديم أفضل ما لديهم في مباريات الكلاسيكو لما لها من شعبية جارفة في شتى بقاع العالم، وهو ما سيسعى له بالطبع الدولي المغربي عبدالصمد الزلزولي لاعب البارصا.

ويلتقي ريال مدريد وبرشلونة مساء الأربعاء بالسعودية في نصف نهائي بطولة كأس السوبر على أن يتأهل الفائز إلى النهائي وانتظار المنتصر من المواجهة الأخرى بذات الدور بين أتلتيكو مدريد وحامل اللقب أتلتيك بيلباو.

وشهدت قائمة برشلونة لبطولة السوبر الإسبانية تواجد النجم الصاعد عبدالصمد الزلزولي الذي ينتظر الظهور الأول مع البارصا في الكلاسيكو.

لم يكن الزلزولي اسما معروفا قبل أسابيع، لكن تولي تشافي هيرنانديز مهمة تدريب برشلونة كان نقطة التحول الرئيسية في حياة اللاعب المغربي الشاب.

وفور وصوله إلى منصب المدرب الأول للنادي في برشلونة، استعان تشافي بعدد من اللاعبين الشبان وكان أبرزهم الزلزولي الذي عرف طريق المشاركة مع البارصا، بل وبات من لاعبيه المهمين خلال فترة وجيزة. وحتى الآن لعب عبدالصمد 9 مباريات في الليغا بقميص البارسا، وسجل هدفا واحدا جاء في شباك أوساسونا، وبات أحد أسلحة تشافي التي يعتمد عليها في مباريات برشلونة.

للظهور في السوبر الإسباني وبالأخص مباراة الكلاسيكو، ضحى عبدالصمد الزلزولي بالمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون مع منتخب المغرب.

وفضل اللاعب الشاب البقاء مع برشلونة والسفر إلى السعودية للحفاظ على مكانه في خطط تشافي، خاصة وأن مشاركته في الـ”كان” كانت ستبعده لفترة طويلة عن البارصا ما يهدد عودته من جديد إلى التشكيلة عقب انتهاء البطولة. وفجرت تلك الخطوة غضبا مغربيا كبيرا تجاه اللاعب الشاب، خاصة وأن كل الأمور كانت تشير إلى مشاركته مع الأسود في الـ"كان".

وبالطبع تضع جماهير برشلونة آمالا كبيرة على الزلزولي في بطولة السوبر الإسباني وخاصة في الكلاسيكو، حيث يجيد تأدية الأدوار الهجومية بكفاءة. كما يعد عبدالصمد سلاحا سحريا في يد تشافي، خاصة وأن اللاعب المغربي يستطيع اللعب في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر، واعتمد عليه المدرب فيهما خلال الفترة الأخيرة.

ووفقا لذلك يمثل الزلزولي حلا جاهزا لأي أزمة في مراكز الهجوم، كما أنه يعد سلاحا قويا للبارسا في ظل مهاراته العالية ودقة تمريراته.

تنطلق بطولة كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية وسط ترقب كبير من عشاق كرة القدم. وتأتي استضافة السعودية للسوبر الإسباني ضمن سلسلة بطولات أوروبية أقيمت بالبلدان العربية خلال السنوات الأخيرة وخرجت بنجاح كبير.

وفي ما يخص السوبر الإسباني أُقيمت النسخة الأولى التي تُلعب خارج إسبانيا على الأراضي المغربية وتحديدا في ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة عام 2018. ولُعبت البطولة حينها من مباراة واحدة بين برشلونة وإشبيلية وفاز الأول 2 – 1.

12/01/2022 على الساعة 14h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360