استمارة البحث

مباشر
حارث أوناحي
© حقوق النشر : Dr

مدرب إيطالي جديد يقترب من تدريب أوناحي وحارث بمارسيليا

13/06/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 18h30

يخوض مرسيليا الفرنسي لكرة القدم مفاوضات متقدمة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي تزيربي للاشراف على إدارته الفنية في الموسم المقبل، وفقا لمصدر مطلع أكد المعلومات الواردة من وسائل إعلام إيطالية عدة.

وأوضح المصدر أن المفاوضات تجري منذ أيام عدة مع المدير الفني الإيطالي الذي أنهى عقده مع برايتون الإنكليزي نهاية الموسم، بعد أقل من عامين بقليل في النادي.

وقال إن المدرب البالغ من العمر 45 عاما "أظهر أنه مهتم جداً بالعرض المقدّم من نادي مرسيليا".

ويواصل بطل فرنسا 9 مرات موازاة مع ذلك المفاوضات مع البرتغالي سيرجيو كونسيساو، حتى لو كان النادي الجنوبي يتساءل عن تردد مدرب بورتو السابق.

وحذّر الرئيس الإسباني لنادي مرسيليا بابلو لونغوريا فور انتهاء منافسات "ليغ1" في 20 ماي الماضي من أن "ما نبحث عنه الآن هو أن نبدأ حقبة، نبدأ بالاستقرار، نبدأ بشيء أكثر تماسكاً مما رأيناه على أرض الملعب هذا الموسم".

وكان الموسم مخيباً لآمال النادي الجنوبي على الرغم من وصوله إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، مع أربعة مدربين متعاقبين في عام واحد والمركز الثامن في الدوري، ما حرمه من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وتتوافق رؤية إدارة مرسيليا مع فلسفة دي تزيربي، المعروف بلعبه القائم على الاستحواذ وقدرته على البناء على المدى الطويل. خلال فترة أربع سنوات قضاها في ساسولو الإيطالي، احتل المركز الثامن في الدوري لمدة عامين تواليا (2020 و2021).

وفي الدوري الإنكليزي، قاد دي تزيربي فريق برايتون الى المركز السادس، وهي أفضل نتيجة للنادي في تاريخه. وبعدما تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى مسابقة أوروبية خلال الموسم التالي، وصل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ونال دي تزيربي ثناء المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي في الأعوام الأربعة الأخيرة بيب غوارديولا، واصفاً إياه  بـ"أحد أكثر المدربين تأثيراً في العشرين عاماً الماضية".

لكن سجل الإيطالي ما زال يفتقد إلى لقبٍ كبير، حيث فاز فقط بكأس الدرجة الثالثة الإيطالية في عام 2016 مع فودجيا وكأس السوبر الأوكرانية مع شاختار دانييتسك عام 2021.

13/06/2024 على الساعة 18h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360