الجماهير المغربية تترقب أداء مزراوي في قمة مانشستر يونايتد ضد ليفربول

Dr

تتجه أنظار الجماهير المغربية ومعها العالمية مساء غد الأحد إلى ملعب أولد ترافورد، لمتابعة الظهور الثالث للمغربي نصير مزراوي في قمة مانشستر يونايتد ضد ليفربول لحساب الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في خطوة لتدارك هزيمة الجولة الماضية واستعادة أنفاسه في السباق.

في 31/08/2024 على الساعة 15:00

يسعى مانشستر يونايتد إلى تعويض خسارته أمام برايتون 1-2 الأسبوع الماضي عندما يستضيف، الأحد، غريمه التقليدي ليفربول في مباراة نارية على ملعب “أولد ترافورد” في المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتشهد المباراة مواجهة أولى بين المدربين الهولنديين إريك تن هاغ في مانشستر وأرنه سلوت الوافد حديثا إلى ليفربول.

وحقق سلوت بداية مثالية للمهمة الشاقة المتمثلة في خلافة المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب بفوزين في أول مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز من دون أن تهتز شباكه.

ويخوض أول امتحان له لكسب المزيد من الثقة لدى أنصار ليفربول في أحد الملاعب الأقل تفضيلاً لدى كلوب، حيث يتواجه الفريقان الأكثر نجاحا في كرة القدم الإنجليزية.

وعلى الرغم من تفوق ليفربول إلى حد كبير على غريمه خلال عهد كلوب الذي استمر 9 سنوات، فاز في مباراتين فقط من أصل 11 خارج ملعبه أمام يونايتد. وتضمن ذلك الخروج من ربع نهائي كأس إنجلترا 3-4 والتعادل 2-2 في الدوري الموسم الماضي.

ومع ذلك، يمكن القول إن الضغط أكبر على تن هاغ في الوقت الحالي. وتمسك المدرب الهولندي بمنصبه بفضل إحرازه كأس إنجلترا بفوزه على جاره مانشستر سيتي 2-1 في مايو الماضي وذلك على الرغم من احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري المحلي.

وبدأ “الشياطين الحمر” الموسم المحلي بفوز متأخر على فولهام 1-0، لكنه سقط في الرمق الأخير أمام برايتون 1-2 في المرحلة الثانية، ولا شك بأن بأي خسارة جديدة ستزيد الضغوطات على كاهل تن هاغ.

ويتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لممارسة هوايته في هز شباك مانشستر يونايتد، الذي يعد (الضحية المفضلة) بالنسبة له طوال مسيرته الاحترافية.

ويعتبر مانشستر يونايتد المنافس الأكثر استقبالا للأهداف من جانب محمد صلاح، الذي بدأ مشواره الاحترافي بأوروبا عام 2012 مع فريق بازل السويسري، علما بأنه الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 هدفا من 13 لقاء.

وخاض صلاح 15 مباراة ضد يونايتد بمختلف المسابقات، أحرز خلالها 14 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه، وقاد ليفربول للفوز في 6 لقاءات مقابل 5 تعادلات و4 هزائم خلال تلك السلسلة.

وعقب تسجيله لهدف في كل من إيبسويتش وبرينتفورد، يتطلع صلاح لإحراز المزيد من الأهداف خلال مواجهة يونايتد، كما يسعى لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية في لقاءات الفريقين.

وأسفرت آخر زيارتين لتوتنهام إلى ملعب “سانت جيمس بارك” عن هزيمتين ساحقتين بنتيجتي 1-6 و0-4 على يد نيوكاسل.

ويملك الفريقان أربع نقاط من أول مباراتين لكن لديهما نقطة واحدة لإثبات طموحهما في العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. تغلب نيوكاسل على ساوثمبتون الصاعد حديثا 1-0 بعشرة لاعبين في المرحلة الأولى، لكنه كان محظوظا بالخروج بنقطة من تعادله 1-1 مع بورنموث.

واحتاج رجال المدرب إدي هاو أيضا إلى ركلات الترجيح لتجاوز نوتنغهام فوريست في كأس رابطة الأندية منتصف الأسبوع، وثمة إحباط بسبب عدم قدرتهم على تعزيز صفوف الفريق في سوق الانتقالات.

في المقابل، حقق توتنهام فوزا عريضا على إيفرتون برباعية نظيفة نهاية الأسبوع الماضي، لكن التعادل 1-1 مع ليستر سيتي في المرحلة الافتتاحية كشف عن نقاط ضعف مألوفة لرجال المدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو خارج ملعبه.

ويحل مانشستر سيتي بطل الدوري ضيفا على وست هام اللندني. يسعى الأول إلى تحقيق فوزه الثالث تواليا وسيعوّل بالدرجة الأولى على هدافه النرويجي العملاق إرلينغ هالاند صاحب 4 أهداف في مباراتين يتصدر بها ترتيب الهدافين.

ويتصدر سيتي ترتيب البطولة حاليا برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه، حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز 2- صفر على مضيفه تشيلسي، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه إيبسويتش تاون.

وسرعان ما كشر النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم الفريق السماوي، عن أنيابه مبكرا، عقب تسجيله 4 أهداف في أول مرحلتين بالبطولة، ليعتلي قمة الهدافين، متفوقا بفارق هدف على توني مادويكي، لاعب تشيلسي، الذي يتواجد في المركز الثاني.

ويستضيف أرسنال الساعي إلى وضع حد لسيطرة مانشستر سيتي على اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، برايتون على ستاد الإمارات في شمال لندن.

وحقق الفريقان انطلاقة قوية بفوزهما في المباراتين الافتتاحيتين، حيث تغلب أرسنال على ضيفه ولفرهامبتون 2-0 وعلى مضيفه أستون فيلا بالنتيجة عينها.

في 31/08/2024 على الساعة 15:00